اخبار الامارات - بدء التقييم النهائي لمعدل السلامة الغذائية في أبوظبي بالتعاون مع "الفاو"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بدأت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية التقييم النهائي لمعدل السلامة الغذائية لإمارة أبوظبي، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو". يشارك في التقييم مختلف الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية ذات الصلة بمؤشر السلامة الغذائية.

معدل السلامة
ويهدف قياس مؤشر السلامة الغذائية الى تقييم معدل السلامة الغذائية لإمارة أبوظبي، وبالتالي وضع خطط التحسين المستمر للارتقاء بنوعية ومستوى نظم الرقابة والتشريعات المطبقة بما ينعكس إيجاباً على جودة الحياة للقاطنين في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.

كما يهدف المؤشر إلى تحسين التكامل وتنسيق الأدوار بين المؤسسات المعنية على المستويين المحلي والاتحادي لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في دولة الإمارات، وضمان حماية صحة الإنسان وتطوير قطاع غذائي وزراعي ذي تنمية مستدامة، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة عبر تطبيق معايير دولية معتمدة عددها 150 معياراً.

وتتوزع المعايير إلى 4 محاور رئيسية هي محور المدخلات والموارد ومحور التفتيش والرقابة ومحور التواصل مع أصحاب العلاقة، وأخيراً محور التطوير العلمي والتحسين المستمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - بدء التقييم النهائي لمعدل السلامة الغذائية في أبوظبي بالتعاون مع "الفاو" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق