اخبار الامارات - 1.7 مليار درهم أرباح أدنوك للتوزيع في 9 أشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجلت شركة أدنوك للتوزيع أرباحاً أساسية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بـ 2.3 مليار درهم، بينما بلغ صافي أرباحها 1.7 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من 2021، في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث من العام الجاري، 737 مليون درهم، وصافي الربح 529 مليون درهم، وفقا للنتائج المالية الصادرة اليوم عن الشركة. وشهدت الشركة انتعاشاً متواصلاً في إجمالي كميات الوقود المباعة خلال سبتمبر (أيلول) التي زادت  10.6% مقارنة مع أغسطس (آب) وسجلت الشركة تزايداً في كميات الوقود المباعة في محطاتها في إمارة دبي، حيث تشغل الآن 31 محطة خدمة، وتدير أدنوك للتوزيع 459 محطة خدمة في جميع أنحاء الدولة. 

استراتيجية استباقية
من جانب آخر، واصل القطاع التجاري في الشركة تطبيق استراتيجية المبيعات الاستباقية، بما في ذلك مواصلة التوسع دولياً في توزيع زيوت "أدنوك فويجر"، باعتماد موزعين جدد في الربع الثالث من 2021، حيث ارتفع حجم الصادرات حتى الآن إلى ضعف مستوى صادرات 2020.

وشهد قطاع مبيعات التجزئة غير المرتبطة بالوقود تحسناً مطرداً، حيث ارتفع إجمالي الربح 3% خلال الربع الثالث من 2021، مقارنة بالفترة نفسها من 2020، وساعد على ذلك برنامج تجديد متاجر التجزئة إلى جانب إطلاق الحملات الترويجية الجاذبة عبر برنامج "مكافآت أدنوك".

وفي الأشهر التسعة الأولى من 2021، تقلصت النفقات التشغيلية للشركة بـ 17.8% مقارنة مع الفترة نفسها في 2020، وذلك رغم توسعة شبكات محطات الشركة.

وافتتحت أيضاً 14 محطة خدمة جديدة في دولة الإمارات، كما شهد برنامج تجديد متاجر واحة أدنوك الانتهاء من تجديد 35 متجراً في جميع أنحاء الدولة تقدم للعملاء المأكولات الطازجة والقهوة الممتازة إلى جانب باقة واسعة من خيارات المأكولات والمشروبات.

كما حصلت الشركة على شهادة عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة السعودية للاستحواذ على 35 محطة خدمة في السعودية، وواصلت توسعها في المملكة بإضافة 10 محطات خدمة جديدة، وتخطط بين 40و 45 محطة خدمة في 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع المهندس بدر سعيد اللمكي: "تمثل شركة أدنوك للتوزيع تجربة استثمارية متميزة، وهو ما تؤكده نتائج اليوم، ونحن متفائلون بالمستقبل مع وجود مؤشرات واضحة للنمو وبدء التعافي من جائحة كورونا، وسنواصل التركيز على خطط توسعنا محلياً ودولياً لتعزيز مكانتنا شركة رائدة في توزيع الوقود ومتاجر التجزئة في الإمارات، وموزعاً عالمياً للوقود".

وأضاف "نسعى للمحافظة على مكانتنا المالية الراسخة، وسنواصل تقديم المفاهيم الجديدة المبتكرة إلى السوق، مما يسهم في تعزيز تجربة تسوق العملاء، ونتوقع أن يتسارع نمو الشركة مدفوعاً بالانتعاش الاقتصادي وزيادة عدد العملاء في موسم الإجازات، إلى جانب افتتاح إكسبو 2020 دبي، واستضافة الإمارات للعديد من الفعاليات الرياضية."

وفي أعقاب إدراج أدنوك للتوزيع ضمن مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة في مايو (أيار) 2021، أدرجت الشركة أيضاً في مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في سبتمبر (أيلول) 2021.

ومن المتوقع أن يؤدي إدراج الشركة في هذين المؤشرين إلى زيادة جاذبية أسهم أدنوك للتوزيع  لمؤسسات الاستثمار الدولية، ما سيسهم في تنويع قاعدة مستثمريها. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - 1.7 مليار درهم أرباح أدنوك للتوزيع في 9 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق