اخبار الامارات - إخصائي أمراض معدية لـ 24: انتشار فيروس اليد والقد والفم بين الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد استشاري الأطفال والأمراض المعدية، الدكتور حسام التتري، أن هذه الفترة تشهد انتشار فيروس اليد والقدم والفم، العدوى الفيروسية المتوسطة والشائعة بين الأطفال دون الخامسة، وبين الفئات الأكبر في حالات نادرة. ويتسبب الفيروس في قروح في الفم وحكة في اليدين والقدمين، ولا يوجد له علاج محدد، و لكن غسيل اليدين المتكرر، وتجنب المصابين يساعد في خفض خطر الإصابة به.

وأوضح التتري عبر 24، أن أبرز أعراض هذه الإصابة تتمثل في الحمى، والتهاب الحلق، والشعور بالتعب والاجهاد، واحمرار ،اونتشار البثورعلى اللسان، واللثة، والخدين من الداخل، وفقدان الشهية، والطفح الجلدي دون حكة، وفي بعض الأحيان الطفح مع بثور في راحتي اليد وباطن القدم، وفي حالات أخرى على الأرداف، إضافة إلى تهيج البشرة عند الرضع والأطفال.

مدة المرض
وقال: "عادة ما يكون داء اليد والقدم والفم مرضاً بسيطاً، يتسبب في حمى لأيام قليلة، مع ظهور مؤشرات وأعراض خفيفة نسبياً، وإذا وجدت تقرحات كبيرة في الفم أو التهاب الحلق يمنع الطفل من شرب السوائل، يجب زيارة الطبيب والمستشفى".

وأوضح أن الإصابة تتراوح عادة بين العدوى وظهور العلامات والأعراض بين 3 و6 أيام، وغالباً ما تكون الحمى العلامة الأولى لمرض اليد والقدم والفم، يليها التهاب الحلق، وأحيانًا ضعف الشهية والشعور بالتوعك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إخصائي أمراض معدية لـ 24: انتشار فيروس اليد والقد والفم بين الأطفال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق