اخبار الامارات - الكشف عن أول مهمة لمشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أوضح نائب المدير العام لمركز للفضاء، سالم المري، أن مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء خطوة محورية لبرنامح المريخ 2117، وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، حيث يساعد على التجهيز للمهمات البشرية المستقبلية. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الافتراضي لمركز محمد بن راشد للفضاء الخاص بالإعلان عن آخر مستجدات مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء.

من جهته، أكد مدير برنامج المريخ 2117 - مركز محمد بن راشد للفضاء عدنان الريس، أن "مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء يهدف إلى تطوير إمكانياتنا، ويسهم، من خلال الأبحاث ونتائج التجارب، في جهود إيصال البشر إلى الكوكب الأحمر".

وأفاد مدير مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء محمد بن نشوق، بأن أول مهمات مشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء، تقام في المجمع التجريبي الأرضي بمعهد الأبحاث الطبية والحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو، وهو مجهز بالكامل لفترة المهمة التي تمتد إلى 240 يوماً لمحاكاة الظروف في الفضاء.

5 أبحاث
وقال بن نشوق إن "المهمة تشمل 5 أبحاث حول علم وظائف الأعضاء، وعلم النفس، وعلم الأحياء، وهي مقدَّمة من 4 جامعات في دولة الإمارات هي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة الشارقة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة".

من جانله أعرب رائد محاكاة الفضاء الأساسي صالح العامري، عن فخره بالمشاركة في أول مهمة إماراتية لمحاكاة الحياة في الفضاء، وأنا مستعد نفسياً وبدنياً، وقال: "اجتزنا تدريبات رياضية ونفسية، حيث تمحور التدريب حول 4 أقسام وهي التجارب العلمية، والفحوصات الطبية المكثفة، والتدريب على الواقع الافتراضي، والتدريبات النفسية".

وقال رائد محاكاة الفضاء الاحتياطي عبدالله الحمادي: "أتمنى كل التوفيق لأخي صالح، وسأكون موجوداً في مركز العمليات الأرضي الداعم للطاقم الأساسي وسنقوم بمراقبة كيفية إجراء المهمة، وتحويل النتائج الى المختصين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الكشف عن أول مهمة لمشروع الإمارات لمحاكاة الفضاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق