اخبار الامارات - الإمارات شريك في معاهدات ومواثيق دولية لمكافحة التغير المناخي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حرصت دولة الإمارات على السعي نحو تعزيز الجهود الدولية في المحافظة على البيئة ومكافحة ظاهرة التغير المناخي، من خلال الانضمام إلى المعاهدات والمواثيق والمذكرات الدولية، والتي وصل عددها إلى ما يقارب 26 اتفاقية وميثاق ومذكرة. اعتمدت الإمارات بروتوكول "مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون"، واتفاقية "بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود"، واتفاقية "الأمم المتحدة لمكافحة التصحر"، واتفاقية "روتردام المتعلقة بتطبيق إجراء الموافقة المسبقة عن علم على مواد كيماوية ومبيدات آفات معينة خطرة متداولة في التجارة الدولية".

التلوث العضوي والمناخ
كما وقعت الإمارات على اتفاقية "استكهولم بشأن الملوثات العضوية الثابتة"، واتفاقية "الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ"، وبروتوكول "كيوتو الملحق باتفاقية الأمم المتحدة المبدئية بشأن تغير المناخ"، واتفاقية "السايت"، واتفاقية "رامسار" للأراضي أو المناطق الرطوبة.

التلوث البحري

واعتمدت الإمارات "الاتفاقية الدولية لحماية الأصناف النباتية الجديدة"، واتفاقية "ميناماتا بشأن الزئبق"، واتفاقية "المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية"، و"الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن (1973) بصيغتها المعدلة ببروتوكول اتفاقية منع التلوث البحري (1978)".

3 بروتوكولات
ووقعت الإمارات"اتفاقية التنوع البيولوجية"، و"بروتوكول قرطاجة بشأن السلامة الأحيائية التابع للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي" و"بروتوكول ناغويا – كوالالمبور التكميلي لبرتوكول قرطاجنة للسلامة الإحيائية بشأن المسؤولية والجبر التعويض"، إلى جانب "بروتوكول ناغويا بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها".

الحيونات المهددة
حرصت الإمارات على إقرار"اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض(CITES)"، ومعاهدة "المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية"، ومذكرة التفاهم "حول حماية وإدارة السلاحف البحرية وموائلها في المحيط الهندي وجنوب شرق آسيا" .

3 مذكرات
واعتمدت "مذكرة تفاهم حول حماية وإدارة أبقار البحر وموائلها الطبيعية"، و"مذكرة التفاهم حول المحافظة على الطيور الجارحة في أفريقيا وأوراسيا"، و"مذكرة تفاهم حول أسماك القرش المهاجرة" .

كما وقعت الإمارات "اتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، و"المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة" إلى جانب "اتفاقية الكويت الإقليمية للتعاون في حماية البيئة البحرية من التلوث لعام 1978 والبروتوكولات المنبثقة عنها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات شريك في معاهدات ومواثيق دولية لمكافحة التغير المناخي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق