اخبار الامارات - علم الإمارات رمز الوحدة والتلاحم .. تعرف على أنظمة رفعه استخدامه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يوم العلم يمثل مناسبة وطنية تحتفل بها الإمارات في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، تجسد مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الدولة، وتعزز الشعور بالولاء والانتماء للوطن الغالي، والتلاحم بين أبناء الوطن. واعتمد علم الإمارات في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) عام 1971، حيث رفعه المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معلناً إياه علماً لدولة الإمارات، كدولة مستقلة ذات سيادة، ويتضمن العلم الوطني الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة العربية، ويبلغ طول العلم نصف عرضه.

وتختلف أنواع علم دولة الإمارات ومقاساته بحسب نوع كل علم واستخدامه كما جاء بالمرسوم الخاص به في القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 1971، وذلك كما يلي علم المباني وهي أعلام توضع إما فوق المباني الحكومية ويكون مقاسها 3 في 1.5 متر على سارية طولها ما بين 8 و10 أمتار أو تنصب أمامها ويكون مقاسها 21 متراً على سارية طولها ما بين 10 و12 متراً، وعلم السيارة ويركب في مقدمة السيارة على يمين السائق ويكون مقاسه 35 في 25 سنتيمتراً على سارية طولها 50 سنتيمتراً.

ويوضع "علم الطائرة" على يمين قائد الطائرة ويركب عند هبوطها على أرض المطار ويكون مقاسه 60 في 30 سنتيمتراً على سارية طولها متر واحد، ويرفع "علم السفينة" على الجزء الخلفي على سارية مائلة للسفينة أثناء وجودها في المياه الإقليمية وعندما تكون السفينة في البحر ويجوز رفع العلم على عمود في وسط السفينة ويكون مقاسه (متراً في مترين) على سارية طولها 2.5 متر.

أما علم القاعات وهي أعلام يتم وضعها داخل مبنى القاعات أثناء المؤتمرات الدولية أو الاجتماعات الدورية للمنظمات الدولية ويكون مقاسه (متراً في مترين) على سارية طولها من 4 إلى 6 أمتار، فيما يوضع "علم المكتب" خلف المكتب إلى ناحية اليمين "اليمين وهو جالس إلى المكتب" ويكون مقاسه متراً في مترين مرفوعاً على سارية طولها 2.5 متر، و"علم طاولة الاجتماعات" وهي أعلام صغيرة في الحجم يتم وضعها على الطاولة أمام رئيس الوفد ويكون مقاسها 25 في 16 سنتيمترا مرفوعا على سارية طولها 30 سنتيمتراً.

أما "أعلام الزينة والمراسم والطوابير" التي توضع على أعمدة الإنارة أو محاذاة الطريق والأعلام الصغيرة التي يتم حملها عند استقبال ضيوف الدولة أو في المناسبات الوطنية وتكون مقاسات أعلام المراسم والطوابير (120 في 95) سنتيمتراً مرفوعاً على سارية طولها 2.20 متر، في حين أن أعلام الزينة ليس لها مقاسات محددة، ولكن لا بد من مراعاة الأبعاد الخاصة بالعلم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - علم الإمارات رمز الوحدة والتلاحم .. تعرف على أنظمة رفعه استخدامه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق