اخبار الامارات - هذه أبرز المحافل الدولية التي شمخ فيها علم الإمارات خفاقاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علم الإمارات برمزيته الوطنية وما يمثله من مشاعر الفخر والعزة والكرامة، شاهد على الكثير من الإنجازات الطموحة والأحداث التاريخية لدولة فتية تسابق الزمن لتحقيق المزيد من التميز والريادة العالمية بفضل رؤية قيادة حكيمة، وطموح شعب لا يعرف المستحيل، وأصبح علم الإمارات يمثل صورة مشرقة يستلهم منها العمل والنجاح، والإصرار على المضي بثبات على طريق التميز والارتقاء. رفع علم الدولة بجوار أعلام دول كبرى في أكثر من محفل عالمي في تأكيد على مكانة الإمارات وما وصلت إليه من إنجازات، ففي قطاع الفضاء رفرف علم الدولة خفاقاً في محطة الفضاء الدولية خلال رحلة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، ليشكل وجوده دلالة على أن المنجزات الإماراتية لم تتوقف عند حدود الأرض بل انطلقت نحو السماء، كما حمل شعار طاقم رحلة "السويوز إم إس15"، علم دولة الإمارات بجوار أعلام رائدي الفضاء الأمريكي والروسي.

شامخ على قمم الجبال
وضمن مبادرة "قمة السلام" التي تهدف إلى الوصول لأعلى قمم العالم من أجل نشر رسالة محبة وسلام وتسامح ورفع علم دولة الإمارات كدولة تنشر السلام في كل مكان، تمكن المغامر الإماراتي سعيد المعمري من إتمام رحلة التسلق إلى أعلى قمة في أرمينيا بجبل آراغاتس، وقمة "فينسون" و "إيفرست"، بدورها رفعت المغامرة الإماراتية سارة العلي علم الإمارات على قمة جبال كليمنغارو في تنزانيا، وقمة جبال البروس في روسيا.

الأمم المتحدة 
في السادس من ديسمبر (كانون الأول) 1971، رفع العلم الإمارات لأول مرة في جامعة الدول العربية بعد الانضمام إليها، من ثم رفع في الأمم المتحدة بعد الانضمام إلى عضويتها في التاسع من ديسمبر من العام ذاته لتصبح العضو 132 الذي يعترف بميثاق الأمم المتحدة، كما رفع العلم خفاقاً في مجلس التعاون الخليجي، في 25 مايو (أيار) من العام 1981.

محافل كرة القدم
ومن المحافل الدولية التي رفع فيها العلم، وتعنى بالرياضية، الاتحاد الدولي "الفيفا" الذي انضمت إليه الدولة عام 1972، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1994 ومنذ ذلك الحين وأبناء الدولة يرفعون العلم على رأس الوفود المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية الإقليمية والعالمية.

القارات الخمس
كما نجح فريق رحالة الإمارات في تحقيق أول رقم عالمي لفريق يجوب العالم بالسيارات وهو يرفع علم بلاده، وتمكن الفريق من زيارة قارات العالم الخمس وجعل علم الإمارات يرفرف عالياً في سماء كل منها، كما رفع فريق مغامري الإمارات للدراجات النارية بعلم الوطن عالياً في 20 دولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - هذه أبرز المحافل الدولية التي شمخ فيها علم الإمارات خفاقاً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق