اخبار الامارات - إنفوغراف24| يوم العلم الإماراتي.. وحدة ووفاء وتجديد الانتماء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
3 نوفمبر (تشرين الثاني).. يوم يخفق فيه علم الإمارات شامخاً فوق بيوت ومؤسسات الدولة، ويلتف حوله أبناء الإمارات والمقيمون على أرضها، في مشهد يجسد قيم ومشاعر الاعتزاز والانتماء للوطن، مستذكرين الآباء المؤسسين وهم يرفعونه عالياً خفاقاً، مجددين الولاء للدولة والقيادة والتمسك بالقيم والمبادئ المتوارثة. يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنية مميزة وغالية على قلب كل إماراتي لأنها مرتبطة بذكرى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين، وتحمل في طياتها معانٍ كثيرة منذ لحظة رفعهم علم الدولة معلنين قيام الاتحاد.

ويرفع علم الدولة في توقيت واحد فوق كل بيت ومنشأة ومؤسسة في الـ11 صباحاً، وبالتزامن مع إحياء ذكرى تولي رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2004.

واعتُمد يوم العلم الإماراتي في 2013 بقرار من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، لتعريف الأجيال الجديدة بتاريخ الإمارات، والوحدة، ولتعزيز الانتماء الوطني.

ورُفع علم الإمارات لأول مرة في 2 ديسمبر (كانون الأول) 1971، وكان أول من رفعه، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في "دار الاتحاد" بإمارة دبي.

واختير علم الإمارات علماً رسمياً للبلاد في 1971، بعد أن صممه محمد عبدالله المعينة، في مسابقة أقامها الديوان الأميري في أبوظبي، قبل شهرين من إعلان الاتحاد.

%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إنفوغراف24| يوم العلم الإماراتي.. وحدة ووفاء وتجديد الانتماء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق