اخبار الامارات - صقر غباش يبحث مع رئيسة البرلمان الفنلندي التعاون البرلماني بين البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، في مقر المجلس بأبوظبي، رئيسة البرلمان الفنلندي آنو فيهفيلاينين، والوفد المرافق لها. وبحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والمجالات ذات الامكانات المستقبلية مثل التعليم، واقتصاد الرقمنة، والاقتصاد الأخضر، والأمن الغذائي والرعاية الصحية، إضافة للعديد من المجالات الأخرى، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق، والتشاور حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وذات الأولوية لدى البلدين، خاصة على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيسة البرلمان الفنلندي والوفد المرافق لها، مثمناً العلاقات المتينة بين الإمارات وفنلندا التي بدأت في 1975، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات والانتقال بها إلى مرحلة طموحة من التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين على أساس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة خاصة بعد توقيع البلدين مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية في سبتمبر (أيلول) الماضي.

كما أكد أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين، من خلال الاجتماعات الثنائية والزيارات البرلمانية لتعزيز تبادل الخبرات البرلمانية، ودعم التوافق في العديد من القضايا الهامة التي تهم الطرفين، والمواقف المشتركة بين البرلمانيين في المحافل البرلمانية الدولية.

مشاريع الخمسين
وأشار إلى أن حكومة الإمارات أطلقت مشاريع الخمسين بمناسبة مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات، والتي تعد حزمة ضخمة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية، التي تهدف إلى التأسيس لمرحلة جديدة من النمو الداخلي والخارجي للدولة، وترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية في جميع القطاعات والعمل على الارتقاء بتنافسية الإنسان على أرض الإمارات وصولاً إلى أفضل المراتب عالمياً.

وأكد الجانبان أهمية التواصل والتنسيق البرلماني بين الجانبين بما يسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين،مما يعزز ويجسد عمق وخصوصية هذه العلاقات وتعزيز الروابط المشتركة التي ترتكز على تلاقي الرؤى ووحدة المواقف والشراكة المتنامية في المجالات كافة ويترجم توجهات قيادتي البلدين الحريصتين على تطوير هذه العلاقات وتدعيمها في مختلف المجالات.

من جهتها أكدت رئيسة البرلمان الفنلندي حرص واهتمام بلادها بدفع علاقات التعاون قدماً وإلى آفاق أرحب في كافة المجالات السياسية، والاقتصادية، والاستثمارية، والصحية، والتعليمية، والثقافية، والسياحية وفي مجالات الأمن الغذائي، والتقدم العلمي، والصناعي، لما يتوفر من أوجه التشابه في محاور التركيز الحالية والمستقبلية للبلدين، ما من شأنه أن يدفع نحو فتح المزيد من أبواب وآفاق التعاون المشترك بين البلدين.

كما أشادت رئيسة البرلمان الفنلندي والوفد المرافق لها بنجاح تنظيم واستضافة "إكسبو 2020دبي"، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الامارات.

وقالت: "أهنئ دولة الإمارات، بمناسبة الذكرى الـخمسين لتأسيسها، وما تشهده من تطور هائل على جميع الأصعدة ما أهلها لتبوء مكانة دولية مرموقة، بفضل نظرتها للمستقبل التي جعلتها واحدة من أفضل الوجهات في العالم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - صقر غباش يبحث مع رئيسة البرلمان الفنلندي التعاون البرلماني بين البلدين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق