اخبار الامارات - تفوقت في مؤشرات تنافسية عالمية كبرى.. إنجازات إماراتية لافتة في اليوبيل الذهبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستعد الإمارات للاحتفال باليوم الوطني الـ 50، في 2 ديسمبر (كانون الأول)، الذي أطلق مسيرة الإمارات التاريخية، ويعد احتفال هذا العام مميزاً، لمصادفته اليوبيل الذهبي، بعد خمسين عاماً حافلة روح الوحدة والإنجازات النوعية. بدأت مسيرة التنمية منذ اليوم الأول لقيام الاتحاد في 2 ديسمبر (كانون الأول) 1971 على يد المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واستكمل المسيرة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، وتوجت هذه المسيرة بتحقيق الدولة إنجازات طموحة على صعيد تنافسيتها العالمية.

وبالمناسبة يسلط 24 الضوء، على أبرز إنجازات الدولة في التنافسية العالمية، التي تمثلت في تصدر الإمارات للعام الخامس على التوالي بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2021، الصادر عن مركز التنافسية العالمي للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا، والمركز 9 عالمياً، لتحافظ على مكانتها بين الدول الـ10 الأكثر تنافسية في العالم.

الإمارات تتصدر عربياً
وحققت الدولة نتائج متميزة ضمن مؤشرات التنافسية للعام 2020، إذ تصدرت الدول العربية، واحتلت المرتبة الأولى إقليمياً بنتيجة 93.505، وجاءت في المركز الأول عالمياً في 106 مؤشرات من أصل 338 مؤشراً، كما احتلت المركز 5 عالمياً في 59 مؤشراً، والمرتبة 5 عالمياً في العوامل الفرعية المرتبطة بسوق العمل، والسلوكيات والقيم، والسياسة الضريبية، والتجارة الدولية، والتوظيف.

المساواة بين الجنسين
وحققت الإمارات المركز 18 في مؤشر المساواة بين الجنسين، والـ 21 في تقرير السعادة العالمي، فضلاً عن الـ21 في مؤشر مسح الحكومة الإلكترونية، والـ31 في تقرير التنمية البشرية العالمي، والـ24 في تقرير المواهب العالمية، والـ22 في تقرير تنافسية المواهب العالمية، والـ16 في تقرير مخزون البيانات المفتوحة، والـ14 في تقرير التنافسية الرقمية العالمية.

كما كانت دولة الإمارات ضمن الدول العشر الأوائل في 72 مؤشراً، وفي المركز الأول عالمياً في 37 مؤشراً في تقرير مؤشر الازدهار 2019.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - تفوقت في مؤشرات تنافسية عالمية كبرى.. إنجازات إماراتية لافتة في اليوبيل الذهبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق