اخبار الامارات - حركة التجارة بين الإمارات وتركيا تشهد زيادة تقترب من 100% خلال 6 أشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد سفير جمهورية لدى دولة الإمارات توجاي تونشير أن "مشاركة بلاده في "إكسبو 2020 دبي" تجسد حقبة جديدة من التعاون وتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات، مشيراً إلى أن الحدث العالمي يمثل فرصة لعرض مقومات اقتصاد تركيا المتنوع والذي يشمل قطاعات عديدة منها السياحة والمجوهرات والتكنولوجيا والبناء". وقال السفير إن "حجم تجارة تركيا مع دولة الإمارات يبلغ 8.5 مليار دولار في ظل نمو حركة التجارة بين البلدين، لافتاً إلى أن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري شهدت زيادة تقترب من 100%.

النمو التجاري
وذكر توجاي تونشير أن إكسبو 2020 دبي يساهم في تعزيز النمو التجاري خاصة مع تصدير المزيد من المواد الغذائية والأطعمة الجاهزة، وكذلك الفواكه والخضروات، وأيضاً مواد البناء التي تحتاجها المنطقة و تمتلكها تركيا.

وأشار إلى أن إكسبو 2020 دبي يسهم في تعزيز نمو السياحة التركية، وهو قطاع مهم للبلاد.. وقال " كثير من الناس يكسبون دخلهم من السياحة في تركيا، سواء كانوا مرشدين وموظفين في الفنادق، وفي إنتاج الأغذية وتجهيزها، كنا نستقبل ما يقرب من 30 مليون سائح سنويا قبل كوفيد- 19، وكانوا سائحين من فئات متنوعة فمنهم يبحثون عن الثقافة أو العلاج أو للاستمتاع بفصل الصيف على الشواطئ أو بفصل الشتاء".

وأكد السفير التركي أن "إكسبو 2020 دبي يساهم في تحقيق رؤية تركيا للسياحة المتنوعة، بما في ذلك من دولة الإمارات ودول الخليج العربية، وهذه أسواق رئيسية لإكسبو 2020 دبي وسوف نظهر أن تركيا مستعدة وراغبة في استيعاب المزيد من السياحة خلال مشاركتنا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - حركة التجارة بين الإمارات وتركيا تشهد زيادة تقترب من 100% خلال 6 أشهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق