اخبار الامارات - "الأمن السيبراني" و"اتصالات" يكملان المشروع التجريبي لبرنامج "تصدي الثغرات"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مجلس الأمن السيبراني وشركة اتصالات خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021 عن استكمال المشروع التجريبي لبرنامج تصدي الثغرات الوطني بالتعاون مع بيكون ريد ويوغوشا . أعلن مجلس الأمن السيبراني وشركة اتصالات خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021 عن استكمال المشروع التجريبي لبرنامج "تصدي الثغرات" الوطني بالتعاون مع بيكون ريد ويوغوشا .

تعزيز ودعم
وعقدت شركة اتصالات اتفاقية شراكة مع شركة يوغوشا، وهي شركة أوروبية رائدة في مجال الأمن السيبراني، وشركة بيكون ريد شركة الاستشارات الدفاعية لإطلاق المشروع التجريبي لبرنامج تصدي الثغرات الوطني، لمدة شهرين عقب الإعلان عن البرنامج من قبل مجلس الأمن السيبراني في أغسطس(آب) الماضي.

ويهدف برنامج "تصدي الثغرات" الوطني إلى تعزيز أنظمة الأمن السيبراني في الإمارات ، ودعم مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية، بالإضافة إلى إشراك أعضاء المجتمع ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص في حماية البنية التحتية الرقمية للدولة.
وقد أتيحت الفرصة لعدد 81 باحثا أمنيا من 21 دولة للمشاركة في البرنامج التجريبي لبرنامج "تصدي الثغرات" والوصول إلى مواقع شركة اتصالات في الإمارات.

وحقق البرنامج التجريبي نتائج إيجابية قائمة على عدة معايير، مثل التواصل الشفاف مع الباحثين الأمنيين، وتحديد نقاط الضعف الأمنية، والفرز والتصدي للثغرات في الوقت المناسب، وسرعة التصحيح وتخفيف نقاط الضعف المبلغ عنها.

أول منصة
ومع اختتام البرنامج التجريبي، يهدف مجلس الأمن السيبراني إلى استكمال برنامج تصدي الثغرات الوطني، الذي يعد أول منصة لتصدى الثغرات على مستوى الدولة.

وبمجرد نشرها بالكامل ستوفر هذه المنصة الوطنية معيارًا موحدًا يمكن تطبيقه في جميع أنحاء الإمارات من قبل الباحثين في مجال الأمن السيبراني، حيث ستتمكن المؤسسات المختلفة من استخدام هذه المنصة الوطنية، والاعتماد على مساعدة الخبراء من مجلس الأمن السيبراني وشركة اتصالات عند تنفيذ برامج تصدي الثغرات الخاصة بهم.

وأعربت شركة اتصالات عن فخرها باستكمال البرنامج التجريبي بنجاح في ظل ارتفاع الوعي الأمني السيبراني في الدولة، وأعلنت عن استعدادها لإطلاق المنصة الوطنية لبرنامج "تصدي الثغرات" في الربع الرابع من العام الجاري 2021، داعية كافة المؤسسات في الدولة للمشاركة في هذا البرنامج الوطني إضافة إلى مشاركة الباحثين الأمنيين للتسجيل عبر موقع bugbounty.ae.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "الأمن السيبراني" و"اتصالات" يكملان المشروع التجريبي لبرنامج "تصدي الثغرات" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق