اخبار الامارات - محافظ المصرف المركزي: سنعمل على أن يصبح الدرهم الإماراتي عملة دولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أفاد محافظ المصرف المركزي خالد محمـد بالعمى، بأن خطة المصرف المركزي للعقود الخمسة المقبلة تعتمد على إدراج ثلاثة عناصر هي تبني استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة واستخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية والتشريعية. ودعا خالد بالعمى خلال كلمته في مؤتمر "مستقبل النظام المالي" المنعقد في معرض إكسبو 2020 دبي، المشاركين في المؤتمر إلى المساهمة في ترجمة رؤى وتطلعات دولة الإمارات والمشاركة في تحقيق أهداف الخمسين.

وأكد أن المصرف المركزي سيعمل على أن يصبح الدرهم الإماراتي عملة دولية تستخدم على نطاق دولي واسع لإنجاز المدفوعات العالمية والمعاملات التجارية عبر الحدود.

وقال محافظ المصرف المركزي، إن "مؤتمر مستقبل النظام المالي يركز على مدار يومين على التحول الرقمي في القطاع المالي وسبل التعاون في مجالات العملات الرقمية والمدفوعات بين البنوك المركزية و النظام المالي الأخضر والتمويل الإسلامي واستراتيجية أنظمة المدفوعات الوطنية".

وأشار إلى أن النظام المالي الإسلامي يرسخ مكانته العالمية مع توقعات بأن يصل حجمه إلى حوالي 4 تريليونات دولار في عام 2025.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محافظ المصرف المركزي: سنعمل على أن يصبح الدرهم الإماراتي عملة دولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق