اخبار الامارات - جون كيري يشيد بمبادرة "الإمارات للحياد المناخي" وجهودها لمكافحة تغير المناخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالمناخ جون كيري بجهود دولة الإمارات وإكسبو 2020 دبي لتفعيل الحراك العالمي لمكافحة تغير المناخ، وإطلاق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول 2050. ودعا كيري في تصريحات دول العالم إلى استلهام مبادرة "الحياد المناخي بحلول 2050" التي أطلقتها الإمارات لتحقيق الحياد المناخي والوصول إلى نسبة صفر انبعاثات كربونية بحلول2050.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات على التنظيم الاستثنائي لـ"إكسبو 2020 دبي" واستخدامها الحدث الدولي منصة لجذب انتباه العالم إلى التغيرات المناخية، وأهمية تكثيف الجهود، والعمل المشترك لإيجاد حلول لهذه المشكلة التي تهدد الجميع.

وقال: "أود أن أوجه التحية لدولة الإمارات لإطلاقها هذه المبادرة والتي أشجع دول العالم كافة على استلهامها لوضع رؤية مستقبلية تحقق أهداف التحول المناخي في العالم" لافتاً إلى الآثار المدمرة التي تعيشها البشرية اليوم بسبب المشاكل الناتجة عن التغيرات المناخية، مثل الفيضانات، وحرائق الغابات، الناتجة عن الاحتباس الحراري، والتي أصبحت تهدد مستقبل البشرية.

وأشار كيري إلى قمة ميلان التي عقدت الأسبوع الماضي تحت شعار "شباب من أجل المناخ" داعياً الشباب إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المناخ والحفاظ على البيئة حمايةً لمستقبلهم، إلى جانب العمل المشترك لتخفيف آثار التغيرات المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعبر كيري عن أمله في أن تسهم قمة المناخ في 26 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بغلاسكو الاسكتلندية في اتخاذ إجراءات فعالة للتصدي للتغيرات المناخية.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات، أعلنت أمس في جناحها في إكسبو 2020 دبي، مبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وهي مبادرة وطنية تستهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول 2050، وتعزيز النمو الاقتصادي الفعال إلى جانب التأثير الإيجابي على البيئة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق