اخبار الامارات - إطلاق خدمة تنظيم مظلات السيارات خارج حدود القسائم السكنية في أبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت دائرة البلديات والنقل عن توفير خدمة مخصصة لتنظيم مظلات مواقف السيارات خارج حدود القسائم السكنية في أبوظبي، بهدف توفير وقت وجهد المتعاملين، وتنظيم مظلات مواقف السيارات وفق اشتراطات ومعايير الأدلة التخطيطية والتنظيمية الصادرة عن الدائرة. ويبدأ تطبيق خدمة تصريح المظلات الجديدة اعتباراً من اليوم الخميس مع فترة سماح لتصحيح أوضاع المظلات القائمة بموعد أقصاه 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2022.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تأتي الخدمة الجديدة كجزء من استراتيجية دائرة البلديات والنقل لتطوير المظهر العام للإمارة، وتنظيم البنية التحتية وإدارة العمليات بما يسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات السكنية والمرافق الخاصة بها.

تطبيق الشروط
وتُطَبق شروط هذه الخدمة بشكل إلزامي على مظلات مواقف السيارات القائمة أو المراد تركيبها (خارج حدود القسائم السكنية) لكافة الأراضي السكنية في إمارة أبوظبي. وتتيح الخدمة المتوفرة على الموقع الإلكتروني للدائرة، التقديم على طلب تصريح مظلات مواقف سيارات جديدة ضمن المساحة خارج حدود القسيمة السكنية، بعد قراءة الشروط، من خلال منصة الخدمات الرقمية (Smart Hub - سمارت هاب) والذي يساعد بتنفيذ الخدمة بسرعة وسهولة تامة، بعد تحميل رسومات ومواصفات مظلة السيارات المقترحة، وتقديم رسم بياني يحدد موقعها، بالإضافة إلى خطاب ضمان حسن تنفيذ من جانب البنك الخاص بصاحب الطلب.

ويجب تقديم الطلب من قبل ملاك الأراضي والعقارات الحاصلين على اعتماد تخطيطي لمواقف السيارات. وتلزم الخدمة ملاك الأراضي بالتقديم على طلب تجديد تصريح مظلات مواقف سيارات القائمة ضمن المساحة خارج حدود القسيمة السكنية قبل انتهاء صلاحية التصريح السابق.

وحددت دائرة البلديات والنقل رسوم تصريح المظلات الجديدة بمبلغ 1,000 ألف درهم إماراتي للمظلة الواحدة، وتجديد تصريح مظلة قائمة بمبلغ 200.00 مائتي درهم إماراتي، ويعفى صاحب التصريح من سداد الرسوم المذكورة في حال الحصول على التصريح النهائي لخدمة أعمال الزراعة التجميلية خارج حدود القسيمة السكنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إطلاق خدمة تنظيم مظلات السيارات خارج حدود القسائم السكنية في أبوظبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق