اخبار الامارات - الإمارات تطرح حزمة سندات سيادية متعددة الشرائح للاكتتاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت حكومة دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، عزمها طرح حزمة سندات سيادية متعددة الشرائح ومقومة بالدولار الأمريكي للاكتتاب. وكشفت وزارة المالية أن الحزمة الجديدة ستتضمن شرائح تقليدية متوسطة وطويلة الأجل مدتها 10 و20 عاماً، بالإضافة إلى شريحة سندات فورموزا ثنائية الإدراج لمدة 40 عاماً.

وقال نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن آل مكتوم: "استندت دولة الإمارات في مسيرتها التنموية إلى منهجية متينة وشاملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي شملت بناء ملف ائتماني قوي، وميزانية عمومية صلبة للاتحاد، ومستوى منخفض للدين الحكومي، مما عزز من الاستقرار الاقتصادي العام. وبالإضافة إلى جهودها في تعزيز كفاءة ومهارات الكوادر البشرية، تمكنت الدولة وبنجاح من تحقيق ملاءة واحتياطات مالية مرتفعة كنتيجة مباشرة لإدارتها الكفوءة للمشاريع الاقتصادية".

وفوضت وزارة المالية بنك أبوظبي التجاري، وبنك أوف أميريكا سيكيوريتيز، وسيتي غروب غلوبال ماركتس، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وبنك اتش اس بي سي، وجي بي مورغان، وبنك المشرق، وستاندرد تشارترد، لتولي مهام مديري الاكتتاب ومديري الطرح، وذلك لتولي مسؤولية ترتيب جلسات الاكتتاب مع المستثمرين الدوليين.

ومن المتوقع أن يشهد الاكتتاب على السندات السيادية لدولة الإمارات، والتي ستطرح وفق أحكام القاعدة 144-أ من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية، إقبالاً كبيراً من المستثمرين الدوليين والإقليميين، وذلك بفضل المكانة الائتمانية العالية والثقة التي تتمتع بها الدولة في الأسواق العالمية، حيث تتمتع الدولة بتصنيف ائتماني سياديAA - من قبل وكالة فيتش العالمية، وتصنيف "Aa2" في الجدارة الائتمانية، التصنيف السيادي الأقوى في المنطقة، من وكالة التصنيف الدولية موديز، مع نظرة مستقبلية مستقرة من الوكالتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تطرح حزمة سندات سيادية متعددة الشرائح للاكتتاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق