اخبار الامارات - الإمارات في مهمة فضائية جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت دولة الإمارات ضمن "مشاريع الخمسين"، عن مهمة فضائية جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات في المجموعة الشمسية. ويعتبر هذا المشروع الإماراتي هو الرابع عالمياً لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات، وستحقق دولة الإمارات رابع هبوط عالمي على كويكب يبعد عن الأرض 560 مليون كيلومتر في المجموعة الشمسية، مما يعزز مسيرتها التنموية العلمية وترسيخ مكانتها في استكشاف الفضاء.

وستستغرق مدة المهمة العلمية لمشروع الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات، 5 سنوات تمتد من عام 2028 حتى عام 2033، ويتضمن المشروع الجديد إرسال مركبة فضائية يستغرق تطويرها 7 سنوات على أن تكون جاهزة للانطلاق بداية عام 2028.

وبالتزامن مع إطلاق المهمة الجديدة، تم الإعلان عن عدد من المبادرات الوطنية التي تدعم قطاع الفضاء وصناعاته في الدولة وتساهم في تطوير جيل جديد من رواد الأعمال المتخصصين في القطاع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات في مهمة فضائية جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق