اخبار الامارات - بالصور: "أنغكور وات" يروي تاريخ وحياة أهالي كمبوديا من دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركت جمهورية كمبوديا في معرض إكسبو 2020 دبي بجناح خاص استعرضت خلاله أبرز معالمها التاريخية الرئيسية المتمثلة في معابد "أنغكور وات" التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية والدينية في الدولة. وتجول 24 في جناح كمبوديا، واستمع لشرح حول قصة حضارتها، حيث أوضح القائمون في الجناح أن معابد "أنغكور وات" شيدها الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر لتكون الوجهة الدينية للهندوس، وتضم عدداً كبيراً من العابد التي تتفاوت في أحجامها.

ولفتوا إلى أن معابد "أنغكور وات" أصبحت في الوقت الحالي وجهة سياحية رائدة للراغبين في زيارة كمبوديا، وتحظى بأهمية بالغة للهندوسيين، إلى جانب أن صورة المعابد موضوعة على علم الدولة الرسمي للدلالة على أهميتها البالغة.

WhatsApp%20Image%202021-10-02%20at%202.1

WhatsApp%20Image%202021-10-02%20at%202.1


300 عام
وأشاروا إلى أن المعابد تم تصميمها بطريقة فنية باستخدام حجارة الرخام والحجارة الرملية، وأن المهندسين المعماريين قدروا أن بناء "أنغكور وات" استغرق قرابة 300 عاماً، وتعاقبت عليه الكثير من الشعوب.

منحوتات ومقتنيات
وفي داخل جناح كمبوديا، يشاهد الزائر مجموعة من التماثيل والمنحوتات التي توثق تاريخ الشعب الكمبودي، إلى جانب مشاهدة مجموعة من المقتنيات التي تستخدم في الزراعة التقليدية وبعض منتجات الحبوب الرئيسية في الدولة.

كما ويشاهد الزائر مجموعة من الأدوات الموسيقية التقليدية الخاصة بالشعب الكمبودي والتي يستخدمها في احتفالاته الشعبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - بالصور: "أنغكور وات" يروي تاريخ وحياة أهالي كمبوديا من دبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق