اخبار الامارات - لا ضرر من الجمع بين التلقيحين ضد كورونا والإنفلونزا في ذات الوقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أظهرت دراسة بريطانية أنه ليس هناك أي ضرر من التطعيم بلقاح ضد كورونا والإنفلونزا في نفس التوقيت، إذ لا يؤثر ذلك سلباً على الاستجابة المناعية التي ينتجها أي منهما. وتستعد بريطانيا ودول نصف الكرة الشمالي الأخرى لشتاء صعب، ومن المحتمل أن تزيد الإصابات بالإنفلونزا في ظل تخفيف القيود بسبب كورونا، وتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي.

وتُعطى جرعات تنشيطية للوقاية من كورونا لكبار السن وللأكثر عرضة للخطر والعاملين في مجال الصحة في بريطانيا، بينما وعدت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون أيضاً بإطلاق أكبر برنامج تطعيم ضد الإنفلونزا، في التاريخ هذا العام.

ووجدت الدراسة التي قادتها جامعة بريستول أن الآثار الجانبية كانت بين خفيفة ومعتدلة في الاختبارات التي أجريت بثلاثة لقاحات مضادة للإنفلونزا مع أي جرعة من اللقاحات ضد كورونا، من إنتاج فايزر أو أسترازينيكا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - لا ضرر من الجمع بين التلقيحين ضد كورونا والإنفلونزا في ذات الوقت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق