اخبار الامارات - إكسبو 2020 دبي يستقبل زواره وسط إجراءات وقائية عالية لمواجهة كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شكل تنظيم إكسبو 2020 دبي، تحدياً كبيراً في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة " كوفيد 19" على العالم أجمع، لكن دولة الإمارات تمكنت بفضل العمل الدؤوب وتميزها في تطبيق منظومة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والنتائج الباهرة التي حققتها على مستوى تحقيق المناعة المجتمعية وخفض عدد الإصابات بشكل كبير، من تحويل التحديات إلى فرص حقيقية، وجذب العالم إلى إكسبو، وسط أجواء عالية من الطمأنينة والأمان. وما أن تطأ بقدميك أرض المعرض تلمس الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة بالتعاون مع شركائها، والتي كان لها بالغ الأثر في بث الطمأنينة في نفوس الزوار من مختلف دول العالم، لتحظى بفضل ذلك الإمارات بإشادة منقطعة النظير من الزوار والمشاركين في الحدث العالمي الأبرز، الذي يشكل منارة عالمية لإطلاق واستعراض أهم مبادرات الدول المشاركة، والتي ستساهم في إحداث آثار إيجابية على النطاق الوطني، والإقليمي، والعالمي.

24 رصد أبرز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذها المنظمون في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة الزوار والمشاركين في المعرض، بداية من الاتقان الكبير في تنظيم عملية الدخول والخروج مع المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي، والتزام كافة رواد المعرض ارتداء أقنعة الوجه "الكمامات" في كل الأوقات.

إجراءات وقائية 
ومن بين الإجراءات الاحترازية المتبعة، إلى جانب ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعي، التنظيف والتعقيم المستمرين لجميع الأماكن والمناطق العامة، والعلامات على الأرض التي تشير إلى مسافة التباعد المناسبة التي يجب التقيد بها لدى الوقوف في طابور أو عند مشاهدة المعروضات والعروض أو الاستراحة في الحدائق ومناطق الترفيه المنتشرة في موقع الحدث، إضافة إلى مناطق لتناول الأطعمة مزودة بطاولات متباعدة عن بعضها بشكل كاف بسعة جلوس مناسبة.

وما يلفت الأنظار انتشار أطقم عمل متخصصة على كامل رقعة المعرض التي تمتد على مساحة 4.38 كيلومتراً مربعاً، لمعالجة أية مشكلات طبية محتملة، إضافة إلى توفير محطات تعقيم الأيدي على بعد مسافات منتظمة في جميع أنحاء الموقع، ولوحات ارشادية وتعليمات الصحة والسلامة بمختلف اللغات العالمية.

خبرة وتجربة

ومن الملاحظ أن دولة الإمارات، بما تمتلكه من تجربة وخبرة استثنائية قادرة على تنظيم نسخة متفردة من معرض إكسبو، وجذب أنظار العالم أجمع نحو الإمارات، التي أخذت على عاتقها استشراف الفرص المستقبلية الهادفة إلى توفير حياة كريمة للأجيال القادمة، ووضع بصمة فارقة في منظومة العمل الجماعي، واستكشاف أحدث الأفكار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إكسبو 2020 دبي يستقبل زواره وسط إجراءات وقائية عالية لمواجهة كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق