اخبار الامارات - الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، رئيس مجلس النواب في جمهورية محمد الحلبوسي، والوفد المرافق له في مقر المجلس بأبوظبي، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات الدولية لاسيما حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يجسد رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين. وأكد صقر غباش عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات  وجمهورية العراق وشعبيهما، والتي أرسى دعائمها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتزداد متانة وصلابة في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان.

التعاون البرلماني
وشدد صقر غباش ومحمد الحلبوسي أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين بما يخدم القضايا العربية والإسلامية، لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية، مع التأكيد على أهمية التنسيق العربي لتكون المجموعة العربية في الاتحاد فاعلة وصوتها مسموعاً في الدفاع عن القضايا العربية.

وأكد الجانبان أهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين المجلسين، والارتقاء بالعمل البرلماني المشترك لآفاق أوسع، بحيث تكون لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة جسراً أو قناة لتطوير العلاقات البينية، بما يخدم الآمال والتطلعات والمصالح في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيزها والارتقاء بها لآفاق أوسع وقناة لتبادل الخبرات والمعارف البرلمانية وأفضل الممارسات بما يخدم الأطر البرلمانية سواء التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية والأطر الإدارية للأمانة العامة.

تعزيز التسامح
وأكد صقر غباش "أهمية تعزيز التسامح والتعايش والتضامن الإنساني وأن يكون عنوان المرحلة المقبلة بين جميع دول العالم، مشيراً إلى أن دولة الامارات تحرص دائماً على أن تكون علاقاتها بالدول قائمة على أسس راسخة من التعاون المشترك والصداقة والاحترام المتبادل وتوطيد مبادئ الأخوة والتعاون بين الأمم والشعوب وترسيخ أسس السلام والتعايش".
فيما قدم محمد الحلبوسي دعوة لصقر غباش لزيارة العراق، ومن جانبه رحب صقر غباش بالدعوة لزيارة دولة العراق، مؤكداً متنانة علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة والراسخة التي تربط الدولتين والشعبين.

ووجه رئيس المجلس الوطني دعوة لمحمد الحلبوسي لزيارة معرض اكسبو دبي 2020.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق