اخبار الامارات - سارة الأميري: تطوير بيئة تكنولوجية متكاملة في الإمارات توجه استراتيجي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري، أن تطوير بيئة تكنولوجية متكاملة في الإمارات توجّه استراتيجي تدعمه القيادة وتترجمه قطاعاتها المختلفة بتكامل جهودها وخططها المستقبلية. ونوهت الأميري إلى حرص الوزارة على دعم وتحفيز كافة المبادرات والمشاريع التي تتبنى تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة ومفاهيم واستخدامات الثورة الصناعية الرابعة من أجل تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في قطاعات التكنولوجيا والابتكار من المساهمة في النهوض بهذا القطاع الحيوي ودعم استعدادات الدولة للتوجه نحو الخمسين عاماً المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارتها واحة دبـي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، حيث اطلعت على البنية التحتية للتكنولوجيا المتطورة لكل من مجمّع دبي الرقمي ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك" والحرم الجديد الذكي لجامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبـي الجامعة الأمريكية المتخصصة بالتكنولوجيا إضافة إلى مراكز الابتكار والفضاء في الواحة.

والتقت سارة الأميري مع نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون الدكتور محمد الزرعوني، وعدداً من مسؤولي قطاعاتها الحيوية في مقر سلطة واحة دبـي للسيليكون واطلعت معاليها على مجموعة من أهم مرافقها.

كما استمعت إلى إدارة سلطة الواحة حول دور الواحة في تعزيز تبني تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة كجزء أساسي من استراتيجية المدينة الذكية وتكريسا لدورها في تمكين شركاتها ومجتمعها بالتكنولوجيا المتقدمة التي تحقق التحول الرقمي والذكي في كافة عملياتها.

وأشادت وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة بالمستوى النوعي لتبني تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في واحة دبـي للسيليكون حيث تعد نموذجاً بارزاً لنجاح دولة الإمارات واقتصادها المرن في توظيف هذه التقنيات المستقبلية للارتقاء بالبحث والتطوير وخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتفعيل الفرص الواعدة في قطاعات الاقتصاد الجديد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - سارة الأميري: تطوير بيئة تكنولوجية متكاملة في الإمارات توجه استراتيجي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق