اخبار الامارات - د.طه: زيارة محمد بن زايد لفرنسا وبريطاني تأكيد على دور الإمارات المحوري في المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات الدكتور وضاح طه، أن زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، إلى المملكة المتحدة تندرج تحت استراتيجية دولة الإمارات في توثيق علاقتها الدولية مع القوى المؤثرة في العالم. ولفت طه إلى أن هذا التوجه ينسجم مع التوازن السياسي والاستراتيجي الإماراتي بأن تكون الدولة قوة إقليمية ناعمة في المنطقة تسهم في تحقيق الاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وهذا التوجه يُلاقى استحسان كبير وإحترام دولي لمكانة الإمارات دولياً.

وأشار د.طه في تصريح خاص لـ24، أن زيارة الشيخ محمد للمملكة المتحدة من الناحية الاقتصادية ستكون هي أول زيارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وستفتح المزيد من الأبواب لرؤوس الأموال الإماراتية للعمل في بريطانيا والاستفادة من خبراتها، وستزيد من تعزيز القائم بين البلدين منذ ما قبل قيام الدولة الاتحادية، فالعلاقات البريطانية الإماراتية تاريخية واستراتيجية وتستند إلى تاريخ طويل من الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة في مختلف المجالات.

وقال: "هذه الزيارة تأتي في وقت تجني فيه العلاقات بين البلدين ثمار التعاون والتطور في شتى المجالات، ومن الممكن أن تسهم هذه الزيارة في توطيد أواصر المصالح الاقتصادية بين البلدين. كما أن الموقع الإقليمي الاستراتيجي لدولة الإمارات يجعلها منصة مثالية للوصول إلى الأسواق المجاورة، والبنية التحتية والتكنولوجية المتطورة، والقدرة التنافسية للدولة كلها مجتمعة تجعل احتمال توقيع اتفاقيات في مجالات متعددة ومهمة للطرفين".

مكانة الإمارات

وأوضح د.طه أن زيارة الشيخ محمد إلى فرنسا ومن ثم إلى المملكة المتحدة تسهم في تعزيز مكانة الإمارات ليس فقط على الصعيد السياسي بأنها تلعب دوراً مهماً ومركزياً ومحورياً في المنطقة لدعم الاستقرار والسلام، وإنما أيضاً يعزز مكانة الإمارات الاقتصادية لأنها الدولة الوحيدة المؤهلة في المنطقة لجذب الاستثمارات الاجنبية، وهذه الزيارات سترسخ الدور الريادي للإمارات في استقطاب عالم الأعمال والاستثمار.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - د.طه: زيارة محمد بن زايد لفرنسا وبريطاني تأكيد على دور الإمارات المحوري في المنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق