اخبار الامارات - رئيس البرلمان العربي يشيد بدور الإمارات المحوري في الحوار بين الأديان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، بالدور المحوري لدولة الإمارات في تعزيز الحوار بين الأديان والتعايش السلمي، مشيداً باستضافتها ورعايتها الكريمة توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التي دشنت مرحلة جديدة من التعاون والتلاقي بين أتباع الأديان المختلفة. وجاء ذلك خلال كلمته الإثنين، أمام الحلقة النقاشية رفيعة المستوى التي نظمها المجلس العالمي للتسامح والسلام حول دور البرلمانيين في تعزيز الحوار بين الأديان في إيطاليا، بحضور رئيس المجلس العالمي للتسامح أحمد الجروان، مؤكداً أهمية تعزيز الحوار بين الأديان لأنها مسؤولية كبيرة ورسالة إنسانية نبيلة تستوجب العمل من أجل ابتكار آليات جديدة لتعزيز الحوار بين الأديان كمفهوم وممارسة.

وطرح رئيس البرلمان العربي، مبادرتين، لتعزيز دور البرلمانيين في ترسيخ الحوار بين الأديان، الأولى "دليل البرلمانيين لتعزيز الحوار بين الأديان"، ويتضمن أفضل التشريعات والممارسات الوطنية والإقليمية والدولية، التي تشجع على الحوار بين الأديان وترسخ التعايش بين الثقافات المختلفة، ليُشكل هذا الدليل البرلماني الشامل منطلقاً لتأسيس منظومة تشريعية متطورة تساهم في تعزيز الحوار بين الأديان.

والثانية "إنشاء منصة برلمانية عالمية للحوار بين الأديان"، وتتضمن برامج وأنشطة لتأهيل وبناء قدرات البرلمانيين في تعزيز الحوار بين الأديان، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات في هذا الشأن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - رئيس البرلمان العربي يشيد بدور الإمارات المحوري في الحوار بين الأديان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق