اخبار الامارات - خيرية محمد بن راشد ترسل 60 طناً من المساعدات إلى أفغانستان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أرسلت مؤسسة آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، 4 طائرات نقلت 60 طناً من المواد الغذائية إلى مطار العاصمة الأفغانية كابول، لتوفير الاحتياجات الغذائية الضرورية للشعب الأفغاني الشقيق بالتعاون مع الجناح الجوي بدبي. وقال مستشار حاكم دبي للشئون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية إبراهيم بو ملحه، إن "الجسر الجوي الإنساني الذي أقامته المؤسسة يأتي استكمالاً لتنفيذ توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتتويجاً للتنسيق القائم بين المؤسسة والجناح الجوي بدبي في العمل الإغاثي والإنساني لتقديم المساعدات العاجلة واستمرارها للشعب الأفغاني لتجاوز الأزمة الراهنة وتخفيف المعاناة عنهم".

وأضاف أن "كمية المواد التي نقلتها الطائرات حتى الآن بلغت 60 طناً من المواد الغذائية الأساسية حيث يعاني الشعب الأفغاني من شحها" مؤكدا أن الجسر مستمر لنقل كميات أخرى من المواد الغذائية والطبية الضرورية التي وفرتها المؤسسة الى كابول.

وأعرب عدد من المسئولين الأفغان عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجهود الإمارات الإنسانية والمساعدات المقدمة للشعب الأفغاني مؤكدين أهمية هذه المساعدات لتجاوز الأزمة التي تجتاح أفغانستان حالياً.

يذكر أن لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية العديد من المشاريع الإنسانية والخيرية في أفغانستان، تشمل تشييد قرية للمعاقين من 200 منزل و4 مساجد ومدرستين ومركز تسوق، وعيادة صحية، ومركز تدريب مهني، ودار زايد للأيتام في قندهار التي اعتمدت مدرسة ثانوية من 7 فصول دراسية، وسكن للطلاب مع المرافق، ومسجد، وصالة لتدريب الأيتام على صناعة السجاد.

وحفرت المؤسسة عدداً من الآبار الأرتوازية لمياه الشرب وتجهيزها بالمضخات والتمديدات اللازمة وبناء أحواض لري المساحات الزراعية استفادت منها عدة مناطق، وبلغ عمق بعض الآبار 100 متر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - خيرية محمد بن راشد ترسل 60 طناً من المساعدات إلى أفغانستان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق