اخبار الامارات - إطلاق "صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية" لتمكين المرأة في التعليم العالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت رئيسة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، "صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية" ‎من منطلق الإيمان بضرورة تمكين المرأة الإماراتية في التعليم. ويهدف الصندوق إلى تمكين المرأة الإماراتية في التعليم العالي، بالشراكة مع جامعة "باريس الثانية - بانتيون أساس".

المنح الدراسية

ويوفر البرنامج حالياً المنح الدراسية لعدد عشر فتيات إماراتيات بارزات، من تخصصات مهنية متنوعة، مثل التعليم، والمصارف، والاقتصاد، والطاقة، والعلاقات الدولية، من أجل الحصول على التعليم العالي، في قانون الأعمال الدولي بجامعة "باريس الثانية- بانتيون أساس".

وقالت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، إن "التعليم ركيزة أساسية في قوة أمتنا ونموها، لافتة إلى أن مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كان من أشد المؤيدين للتعليم وتمكين المرأة".

المواهب النسائية
وأضافت أنه مع الاحتفال بالعام الخمسين لدولتنا الحبيبة، فإننا مدينون برؤية الوالد المؤسس لمواصلة الاستثمار في المواهب النسائية، في السعي للحصول على التعليم، والعمل على تطوير واستدامة اقتصاد قائم على المعرفة.

ويهدف صندوق المنح الدراسية إلى تشجيع المرأة الإماراتية، على مواصلة رحلتها في التعليم العالي، والتفوق في إنجازاتها الأكاديمية، وتركز معايير اختيار المستفيدين من صندوق المنح الدراسية على الابتكار والتميز الأكاديمي، مع الحفاظ على الشمولية لتشمل النساء الإماراتيات من مختلف الخلفيات التعليمية وخبرات العمل.

وتستفيد الطالبات المقبولات في صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية من الخبرة الرائدة للمنارة الرائدة للمعرفة القانونية في أوروبا، جامعة السوربون- آساس منذ القرن الثالث عشر، لفهم قوانين التقنيات في المستقبل بدرجة أكبر، وأن يتم تزويدهن بأرقى المعارف، حتى يصبحن ضمن قادة الغد.

راعية الثقافة والتعليم
وتعد الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان هي راعية للثقافة والتعليم، وتشارك بفعالية في المبادرات التي تقدم في الفنون والأدب، وأشكال التعبير الثقافي المختلفة التي تنبع من احتياجات اليافعين والشباب الثقافية وتخاطبهم، وتواصل من خلال أدوارها القيادية المختلفة، وكذلك مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية الانطلاق في رحلة مستمرة لزيادة الوعي الثقافي وتثقيف الشباب الإماراتي والمساهمة الإيجابية في التأثير الاجتماعي.

يذكر أن الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان هي مؤسسة ورئيسة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية، ورئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي فتيات أبوظبي والعين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إطلاق "صندوق فاطمة بنت هزاع للمنح الدراسية" لتمكين المرأة في التعليم العالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق