اخبار الامارات - الجامعة العربية تدعم ملف الإمارات لاستضافة "COP 28" بشأن تغير المناخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحبت دولة الإمارات، اليوم الخميس، بتأييد جامعة الدول العربية لملف استضافتها للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28 في أبوظبي خلال عام 2023، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تأييد مماثل من قبل مجلس التعاون الخليجي في 24 مايو (أيار) الماضي. وتم اتخاذ القرار خلال الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة والذي انعقد بالقاهرة يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر (أيلول) الحالي، حيث جرى إصدار مشروع قرار مع توصية بتأييد العرض الإماراتي وتم بموجبه تكليف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بعرض ملف الاستضافة على مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة.

التزام الدولة
ويركز عرض دولة الإمارات – الذي جرى تقديمه إلى أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في مايو (أيار) الماضي - على الجدوى الاقتصادية للعمل المناخي، ويؤكد التزام الدولة طويل الأمد بالاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون، على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: "يتطلع العالم العربي إلى أحداث مهمة لها علاقة بقضية العصر، التغير المناخي، وهي ظاهرة ربما تكون المنطقة العربية من بين أكثر المناطق تضررا من آثارها المختلفة، ومن المنتظر أن تستضيف قمة المناخ في العام القادمCOP 27 كما تقدمت الإمارات بترشيح استضافة COP 28، ونتمنى فوزها بهذا الترشيح بدعم منا جميعاً".

اكتساب المهارات
من جانبه، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: " تماشياً مع الرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة، تنظر دولة الإمارات إلى العمل المناخي على أنه فرصة للتنمية وتنويع الموارد الاقتصادية، إضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به في نقل المعرفة واكتساب المهارات وخلق فرص عمل لأجيال الشباب في مجالات مستقبلية تساهم في وضع حلول عملية لتحدٍ عالمي يؤثر علينا جميعاً".

وأضاف: "يأتي عرض دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف COP28 مدعوماً بالسجل الحافل بإنجازات دولة الإمارات في العمل المناخي، وباعتبارها وجهة رائدة لتنظيم واستضافة أحداث إقليمية وعالمية لتوحيد وتنسيق جهود التنمية المستدامة، وسنعمل على الاستفادة من الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف للتأكيد على الحاجة الملحة لضخ المزيد من الاستثمارات لمواجهة التحديات المناخية العالمية والوفاء بالتزامات اتفاق باريس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الجامعة العربية تدعم ملف الإمارات لاستضافة "COP 28" بشأن تغير المناخ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق