اخبار الامارات - صقر غباش يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب ومعالجة أسبابه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، في جلسة حوارية عقدت تحت عنوان "دور البرلمانات في منع النزعة إلى التطرف، وخطاب الكراهية، التحديات، والمنظور البرلماني، والاستراتيجيات الفعالة، وأفضل الممارسات"، وذلك ضمن فعاليات القمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، التي عقدت اليوم في العاصمة النمساوية فيينا. وأكد صقر غباش أن "الإرهاب والتطرف العنيف يشكلان تحدياً عالمياً وعلى المجتمع الدولي مكافحتهما بشكل فعال لا أن يتم الاكتفاء بالتصدي لهما من خلال العمليات العسكرية والتدابير الأمنية وحدها".

وقال رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مداخلته: "المجموعات الإرهابية والمتطرفة تسعى إلى استخدام المناطق المهمشة وغير المستقرة، لتجنيد الشباب والأفراد، مما يستدعي أهمية معالجة الأسباب الجذرية له، ومعرفة الظروف الأساسية التي قد تؤدي بالأفراد إلى الانضمام إلى هذه المجموعات الإرهابية أو المتطرفة".

وشدد صقر غباش أهمية تكثيف البرلمانيين عملهم بالتعاون مع الجهات الفاعلة الرئيسية في تلك الدول والمناطق، والتركيز على دور النساء والشباب والجهات المعنية المحلية والمجتمع المدني، بما في ذلك القادة الدينيون، وقادة المجتمع، للعمل معاً في منع العنف، وتعزيز القدرة على مواجهة النزعة إلى التطرف وخطاب الكراهية، فضلاً عن اعتماد وتبني الحوكمة وتعزيزها من خلال تحسين عمل المؤسسات الحكومية عبر المزيد من المشاركة المجتمعية، لاسيما عمل المؤسسات البرلمانية التي تمثل هذه الشعوب وتقر التشريعات وتساهم في وضع السياسيات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - صقر غباش يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب ومعالجة أسبابه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق