اخبار الامارات - "الياه سات" تختار "سبيس إكس" لإطلاق قمرها الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4-NGS"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت اليوم الخميس، شركة الياه للاتصالات الفضائية ("الياه سات" أو "المجموعة") الرائدة عالمياً في مجال تشغيل الأقمار الصناعية، عن اختيارها صاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس" لإطلاق قمرها الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4–NGS"، الذي يوظف أحدث تقنيات نظم الاتصالات الفضائية لتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط. ووقع اختيار "الياه سات" على صاروخ "فالكون 9" التابع لشركة "سبيس إكس" بفضل موثوقيته العالية وقدراته التقنية المتطورة، مما يؤكد التزام "الياه سات" المستمر بتحقيق أعلى مستويات الجودة والأداء المتميز في جميع أعمالها.

البساطة والكفاءة
وتجدر الإشارة إلى أن "سبيس إكس" شركة رائدة في مجال تصنيع أنظمة إطلاق المركبات الفضائية. ويُعرف عن الشركة تميزها المستمر في ابتكار تقنيات جديدة تتسم بالبساطة والكفاءة، وحتى تاريخه، أكملت "سبيس إكس" 128 مهمة إطلاق بنجاح.

وسيؤدي إطلاق القمر الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4–NGS" إلى تعزيز نمو خدمات ومنتجات "الياه سات" الحالية والجديدة، حيث ستساهم التكنولوجيا الجديدة في ترسيخ مكانة الياه سات كشركة عالمية رائدة في قطاع الاتصالات الفضائية، وتخطط "الياه سات" لإطلاق القمر الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4–NGS" خلال النصف الثاني من العام 2023، على أن يبدأ تشغيله في العام 2024.

تقنيات متطورة 
وسيعمل القمر الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4–NGS" على تزويد العملاء بتقنيات اتصالات متطورة ومرونة تشغيلية كبيرة، إضافة إلى زيادة السعة الفضائية وتوسيع نطاق التغطية عبر مناطق أوروبا وأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، وتوفير الجيل الجديد من حلول الاتصالات الفضائية لجميع القطاعات بما في ذلك القطاع الحكومي والعسكري والتجاري.

وتم تصميم القمر الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4–NGS"، والذي يزيد وزنه عن خمسة أطنان، لضمان فترة خدمة طويلة تتجاوز 15 عاماً. وتجري أعمال تصنيع "الثريا 4-NGS" لدى شركة "إيرباص" في أوروبا حالياً،. وسيتضمن هوائياً متطوراً يبلغ طوله 12 متراً لضمان تزويد عملاء "الياه سات" بخدمات اتصالات فائقة الجودة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وسيتم وضع القمر الصناعي على ارتفاع 36 ألف كيلومتر عن سطح الأرض، وذلك باستخدام نظام دفع كهربائي بالكامل يعزز كفاءة إطلاقه واستقراره في مداره مقارنة بالأقمار الصناعية التي تعتمد على الوقود الكيميائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "الياه سات" تختار "سبيس إكس" لإطلاق قمرها الصناعي من الجيل القادم "الثريا 4-NGS" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق