اخبار الامارات - إكسبو 2020 دبي: استضافة 191 دولة لأول مرة في تاريخ المعرض فخر للإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد أعضاء اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي أنه "انطلاقاً من رؤية القيادة الرشيد لدولة الإمارات ستنطلق في الأول من أكتوبر (تشلاين الأول) المقبل مرحلة جديدة من العمل الدؤوب بالتعاون مع شعوب العالم أجمع بهدف تحقيق المزيد من النجاحات الاستثنائية لدولة الإمارات ولجميع الدول المشاركة. وقالت اللجنة إن "النجاح في جمع 191 دولة لكل منها جناحها المستقل للمرة الأولى في تاريخ إكسبو الممتد على 170 عاما، فخر لكل إماراتي ومقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجسيد لقدرة أبناء الإمارات على تحقيق النجاح حتى في ظل الظروف والتحديات التي تحيط بالعالم".

قصة نجاح
وقال رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي وتطلعها لخمسين سنة مقبلة، تكتب دولة الإمارات قصة نجاح ملهمة سيخلدها التاريخ، بعد أن تمكنت بحكمة قادتها وإخلاص شعبها من جمع 191 دولة وبناء منصة عالمية توفر البيئة المثالية لتعزيز التعاون الدولي".

وأضاف: "تمكنا بالتعاون مع كل فرد من فريق العمل من تبني استراتيجية تركز على تحقيق النتائج الإيجابية، مهما كانت التحديات التي سببتها الجائحة، ونجحنا في جمع العالم في إكسبو دولي استثنائي مبادئه والتعاون والابتكار، وهي ذات المبادئ التي كانت من أهم مقومات نجاح مشروعنا الوطني، حيث أن إكسبو 2020 دبي لم يتوقف عن التجديد والتأقلم مع كل المتغيرات التي شهدها العالم، ليشكل محطة هامة في المسيرة الإنمائية للبشرية عنوانها التعاون".

نتائج مذهلة
وقال عضو المجلس التنفيذي في أبوظبي عضو اللجنة العليا لإكسبو 2020 الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان: "بالتعاون والمثابرة قطعنا شوطاً كبيراً لاستضافة العالم على أرض دولة الإمارات الطيبة، سنرحب بشعوب العالم ونكتشف معاً النتائج المذهلة التي يمكن أن تتحقق عندما تتعاون البشرية لتحقيق الأهداف السامية".

وأضاف الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان: "سيكون إكسبو 2020 دبي منصة لتحقيق المزيد من الإبداعات الإنسانية ودعم منجزاتها ونبوغها، وسيكون منصة إماراتية بامتياز تجسد طموح قيادتها الرشيدة في تعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك".

متابعته مستمرة
وقال مدير عام ديوان حاكم دبي نائب رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي محمد إبراهيم الشيباني: "توجيهات الشيخ آل مكتوم، ومتابعته المستمرة لجميع مراحل إنجاز هذا المشروع الوطني الكبير كان لها كبير الأثر في تحويله إلى منصة عالمية محفزة على الابتكار لمواجهة التحديات ومواصلة التقدم البشري".

وأضاف: "شعوب العالم تنظر إلى دبي والإمارات كمثال ناجح في التنمية، وهذا الحدث العالمي الكبير سيكون محطة من محطات هذا النمو المستمر والذي يؤكد للعالم أن دبي ضمن أهم مدن المستقبل في العالم".

وباتت دولة الإمارات على أهبة الاستعداد لاستضافة أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأصبحت جميع فرق العمل في مختلف القطاعات الحيوية المحلية والاتحادية والخاصة جاهزة لاستقبال المشاركين، وتترقب الترحيب بملايين الزوار في منصة مثالية بنيت بإبداع جمع الفن المعماري، وأحدث التقنيات العالمية والبرامج والفعاليات الهادفة لتعزيز التعاون وتجسيد شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

رؤية محمد بن راشد 
وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي: "الفضل فيما نراه اليوم من إنجاز يعود إلى رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وثقته بفريق عمله الوطني وقدرته على إنجاز المهمة الموكلة إليه، لقد كان لقيادة كل عضو من أعضاء اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي وتفاني فرق عمل مؤسساتهم دور حاسم في تحويل الرؤى والتطلعات إلى حقيقة في موقع وحدث استثنائيين" وأضافت: "لم تدخر دولة الإمارات بكافة مؤسساتها وأبنائها جهدا لبناء منصة متكاملة مبتكرة لاستضافة العالم على أرضها الطيبة، ولعل أكثر ما يميز إكسبو 2020 دبي أننا سنجد في كل جانب منه بصمة كل من ساهم وعمل وقدم لإنجاحه، وهذا هو المقياس الحقيقي للنجاح".

ويسلط المشاركون في إكسبو 2020 المزيد من الضوء على التكنولوجيا ودورها في تطوير القطاع الصناعي في العالم، وسيكون للدولة دور كبير خاصة بعد أن قفزت خمس مراتب على مستوى العالم في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي الذي يصدر سنويا عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" وفق تقييم عام 2021، لتحتل المركز 30 في المؤشر الذي يرصد أداء 152 دولة.

التطور الصناعي
وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان أحمد الجابر: "سيساهم إكسبو 2020 دبي في تعزيز التعاون في القطاع الصناعي والتكنولوجي، وتطوير قطاعات اقتصادية جديدة تواكب التطور التقني السريع، ونحن على ثقة بأن استضافة دولة الإمارات للبلدان المشاركة من مختلف أنحاء العالم سيكون لها آثار إيجابية كبيرة على قطاعات متنوعة ومنها الصناعية والتجارية والسياحية".

وأضاف: "نحن فخورون لأن الإمارات هي أول دولة عربية وأول دولة في الشرق الأوسط تستضيف إكسبو، وهذا الحدث يكتسب أهمية خاصة بالنسبة لنا لأنه يتزامن مع عام الخمسين، ومع الاستعداد للخمسين عاما المقبلة، ونعتبر أن إكسبو أحد المنصات التي نبدأ بها رحلة الخمسين، خاصة وأن شعار إكسبو " تواصل العقول وصنع المستقبل" يتماشى مع رؤية ونظرة قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات والتي تركز دائما على التسامح والانفتاح والحوار، وعلى مد جسور التعاون والتواصل وبناء العلاقات والشراكات الإيجابية لنمو وتقدم الإنسانية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إكسبو 2020 دبي: استضافة 191 دولة لأول مرة في تاريخ المعرض فخر للإمارات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق