اخبار الامارات - أبوظبي تلغي الحجر الصحي للمطعمين ضد كورونا القادمين من الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي أن الإمارة ترحب بالمسافرين المُطعمين الحاصلين على جرعتي لقاح ضد كورونا، من جميع أنحاء العالم، والمسافرين غير المطعمين من الوجهات المدرجة في "القائمة الخضراء" بإعفائهم من الحجر الصحي اعتباراً من 5 سبتمبر (أيلول)، وذلك عملاً بالإجراءات التي أعلنتها لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا. ووفق بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أوضحت الدائرة أن أبوظبي تتبنى آلية سلسة تساعد المسافرين الدوليين على تسجيل شهادات التطعيم أو وثائق الإعفاء الصادرة فن بلدانهم لاعتمادها قبل 5 أيام من سفرهم إلى أبوظبي، عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو عبر موقعها الإلكتروني https://ica.gov.ae.

وبالوصول إلى أبوظبي، يحصل المسافرون على رقم موحد من قسم في المطار أو عبر تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو موقعها https://ica.gov.ae لإكمال التسجيل عبر تطبيق الحصن قبل تحليل PCR في المطار. وتجدر الإشارة إلى أن الأطفال الذين يقلون عن 12 عاماً، وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة المتوسطة والشديدة معْفَيون من الفحوصات. 

المسافرين المطعمين 
وبموجب الإجراءات الجديدة، فإن على القادمين المُطَعمين القادمين من الدول والمناطق والأقاليم المدرجة في "القائمة الخضراء" إبراز نتيجة سلبية لفحص PCR صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ في مطار أبوظبي الدولي دون حاجة إلى حجر صحي.

ويتوجب عليهم إجراء تحليل PCR في اليوم السادس بعد وصولهم إلى أبوظبي.

غير المطعمين 
سيُعفى غير المطعمين القادمين من الوجهات المدرجة في "القائمة الخضراء" من الحجر الصحي،
وعليهم إبراز نتيجة سلبية لتحليل PCR صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ في  مطار أبوظبي الدولي، وفحصين إضافيين في اليومين السادس والتاسع بعد وصولهم إلى أبوظبي. 

أما غير المطعمين القادمين من دول ومناطق وأقاليم غير مدرجة في "القائمة الخضراء" فعليهم إبراز نتيجة سلبية لتحليل PCR صادرة قبل 48 ساعة على الأكثر من موعد المغادرة، وأخرى لفحص ثانٍ في مطار أبوظبي الدولي. والالتزام بالحجر الصحي 10 أيام في المنزل أو الفندق، وإجراء تحليل PCR في اليوم التاسع، ليمكنهم الخروج من الحجر الصحي في اليوم العاشر، إذا كانت النتيجة سلبية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - أبوظبي تلغي الحجر الصحي للمطعمين ضد كورونا القادمين من الخارج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق