اخبار الامارات - الإمارات تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركت دولة الإمارات في اجتماع الدورة الـ108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، التي عقدت اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة "حضوريا" على مستوى كبار المسؤولين للتحضير لاجتماع المجلس على المستوى الوزاري الذي سيعقد غداً الخميس. ترأس وفد الدولة في الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع تنظيم الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد عبد العزيز النعيمي.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من القضايا المهمة في الملفين الاقتصادي والاجتماعي في مقدمتها التحضير للملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، وتقرير الأمين العام عن أنشطة المجلس في الملفين الاقتصادي والاجتماعي في الفترة بين الدورتين 107 و108.

كما تضمن الملف الاقتصادي محور أعمال الدورة، منطقة التجارة الحرة العربية الكبری، وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، وبنداً حول إنشاء مجلس وزاري عربي يعنى بشؤون الهيئات المحلية "البلديات والمجالس القروية في البلدان العربية".

وناقش الاجتماع بنداً حول تجربة الأردن، عبر النافذة الوطنية للتجارة مع الدول العربية وبنداً حول الاستثمار في الدول العربية.

وتضمن جدول الأعمال بنوداً حول الاتفاقية العامة واتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء، وطلب دولة الإمارات لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ 28 COP.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق