اخبار الامارات - المجلس البيئي الاقتصادي يناقش تحفيز الفرص الاستثمارية في القطاع الغذائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بحثت وزارة التغير المناخي والبيئة مع مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص والشركات الناشئة ورواد الأعمال، فرص تعزيز الاستثمار في مجالات إنتاج الغذاء محلياً، خاصةً الزراعة، عبر توظيف التقنيات الحديثة التي تضمن تعزيز أمن واستدامة الغذاء بما يواكب استراتيجية الوزارة وتوجهات دولة الإمارات. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس البيئي الاقتصادي برئاسة وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، أمس الثلاثاء، بمشاركة العديد من مؤسسات القطاع الخاص.

استدامة الغذاء
وقال الدكتور بلحيف النعيمي: "تعزيز أمن واستدامة الغذاء يمثل أولوية استراتيجية لدولة الإمارات، وتعمل وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، ويعتمد تحقيق هذه الأولوية يعتمد على عنصرين رئيسيين على هما ضمان مرونة واستمرارية سلاسل التوريد الخارجية، وتعزيز قدرات الإنتاج المحلي".

وأضاف "تفرض الطبيعة المناخية والجغرافية لدولة الإمارات العديد من التحديات على القطاع الزراعي الذي يمثل المورد الأهم للإنتاج الغذائي المحلي ومنها محدودية الأراضي الصالحة للزراعة وقلة الموارد المائية، الأمر الذي يمكن التغلب عليه بزيادة الاعتماد على توظيف التكنولوجيا الحديثة وتبني النظم المستدامة في الزراعة والتي تضمن معدلات انتاج أعلى في مساحات صغيرة وبكميات مياه أقل مقارنة بالطرق التقليدية وفي الوقت نفسه تساهم بشكل كبير في دعم جهود الدولة للعمل من أجل المناخ عبر خفض معدلات البصمة الكربونية".

نظم الزراعة

وقال الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي: "كما يدعم تبني نظم الزراعة المستدامة ثلاثة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهي - الهدف 2، القضاء على الجوع، والهدف 12، الاستهلاك والإنتاج المسؤولان ، والهدف 13، العمل المناخي".

وأوضح أن "الوزارة ضمن استراتيجيتها لتعزيز قدرات الإنتاج الزراعي المحلي تعمل على دعم وتوعية المزارعين الحاليين بنظم الزراعة المستدامة وتحفيزهم على تبنيها، كما تعمل على استقطاب مؤسسات القطاع الخاص ورواد الأعمال الشباب للاستثمار في مجال الزراعة المستدامة.

وأشار الوزير إلى أن "اجتماع المجلس مع مؤسسات القطاع الخاص ورواد الأعمال يمثل حلقة ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لرفع الوعي وبحث فرص الاستثمار في المجالات المستدامة التي تخدم تعزيز أمن واستدامة الغذاء.

شهد الاجتماع تقديم مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص المشاركة لعروض تقديميه سلطت الضوء  على أهم أنشطتها ومشاريعها التي تتبنى مفهوم الاستدامة في إنتاج الغذاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - المجلس البيئي الاقتصادي يناقش تحفيز الفرص الاستثمارية في القطاع الغذائي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق