اخبار الامارات - رسوم الـPCR في الإمارات تنخفض بنسبة 87%.. تعرف على سُلم تسلسل الأسعار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نجحت دولة الإمارات منذ بداية أزمة كورونا العالمية، بأن تكون من أوائل الدول المتمكنة في إجراء الفحوصات المتقدمة للفيروس للحد من انتشاره، كما تصدرت دول العالم في عدد الفحوصات بالنسبة لعدد سكانها، وحرصت على خفض رسوم فحص مسحة الأنف PCR حتى وصلت اليوم إلى قيمة مخفضة بنسبة 87%، لتعد ضمن الأقل على مستوى العالم. في عام 2020 مع بدء أزمة كورونا، وفرت دولة الإمارات فحوصات الـpcr بغرض الاطمئنان بقيمة رسوم أولية 370 درهماً، مع إعفاء من لديهم أعراض مرضية، وكبار المواطنين، والحوامل، ولمن لديهم أمراض مزمنة، من الرسوم، فيما تراوحت مدة تلقي النتيجة ما بين 24 إلى 72 ساعة.

250 درهماً
وأعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في شهر سبتمبر (أيلول) 2020 عن تخفيض قيمة فحص مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا من 370 درهماً إلى 250 درهماً، أي بنسبة 30% تقريباً، وذلك مع استمرار تقديم الفحص مجاناً للمستفيدين، وخلال أسبوعين خفضت الوزارة رسوم إجراء الفحص إلى 180 درهماً (50%).

وقررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في شهر ديسمبر (كانون الأول) تعديل رسوم فحص فيروس كورونا (pcr)، ليصبح 180 درهماً بدلاً من 250 درهماً سابقاً، في القطاع الصحي الخاص الذي تشرف عليه الوزارة.

وخفضت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2020، قيمة رسوم مسحة الأنف لكشف فيروس كورونا إلى 85 درهماً للمسحة في جميع المراكز التابعة لها.

65 درهم
وفي مارس (آذار) 2021 أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، عن تخفيض سعر مسحة الأنف (PCR) للكشف عن فيروس كورونا إلى 65 درهماً، أي بنسبة 80% تقريباً في المستشفيات ومراكز المسح بإمارة أبوظبي، وذلك خلال مدة زمنية لإصدار النتيجة لا تتجاوز الـ48 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في أغسطس (آب) 2021 عن تخفيض وتوحيد سعر الفحص المخبري PCR في جميع المنشآت الطبية على مستوى الدولة ليصبح سعره 50 درهماً، أي بنسبة انخفاض تتجازو الـ85%، مع إلزام جميع المراكز والمختبرات الصحية بإظهار نتائج الفحوصات خلال 24 ساعة من إجراء الفحص.

يذكر أن الإمارات أجرت حتى اليوم أكثر من 75 مليون فحص لرصد حالات الإصابة بفيروس كورونا على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، وتواصل جهودها لحماية صحة وسلامة جميع سكانها من مخاطر تفشي الفيروس، كما وصل عدد تقديم جرعات اللقاح المضاد لكورونا حتى اليوم أكثر من 18 مليون جرعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - رسوم الـPCR في الإمارات تنخفض بنسبة 87%.. تعرف على سُلم تسلسل الأسعار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق