اخبار الامارات - تعرف على شروط تسوية ضريبة القيمة المضافة المتكبدة على الديون المعدومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، أنه في حال قام المورد المسجل لضريبة القيمة المضافة بتوريد سلع أو خدمات إلى عملائه ولم يتم دفع مقابل هذا التوريد بالكامل أو جزءاً منه خلال فترة محددة، فقد يكون بإمكان هذا المورد تسوية ضريبة القيمة المضافة المتكبدة على الديون المعدومة، مع مراعاة استيفاء الشروط المرتبطة بذلك. ولفتت الهيئة في التوضيح العام للتسوية على أساس خصم الديون المعدومة الذي اطلع عليه 24، أنه وفقاً لأحكام تاريخ التوريد المنصوص عليها في المادة 25 والمادة 26 من المرسوم بقانون، على المورد المسجل لضريبة القيمة المضافة بشكل عام احتساب ضريبة المخرجات في الفترة الضريبية ذاتها التي صدرت فيها الفاتورة الضريبية. وهذا على أساس عدم وقوع أي حدث آخر يترتب عليه نشوء تاريخ التوريد قبل تاريخ إصدار الفاتورة.

وذكرت أنه في حال لم يتم سداد تلك الفاتورة وتم اعتبارها ديناً معدوماً، فمن المتوقع أن تصبح الضريبة المحتسبة عنها من قبل المورد تكلفة حقيقة على الأعمال، ولذلك فإن نظام خصم الديون المعدومة يهدف إلى التخفيف عن الموردين في مثل هذه الحالات من خلال السماح له بتسوية ضريبة القيمة المضافة المحتسبة غير المدفوعة من قبل العميل.

وقد حددت الهيئة الاتحادية للضرائب 4 شروط رئيسية للاستفادة من نظام خصم الديون المعدومة، تتمثل في أنه تم توريد السلع والخدمات واحتساب ضريبة القيمة المضافة المستحقة على التوريد وسدادها، كما تم شطب مقابل التوريد كلياً أو جزئياً في حسابات المورد باعتباره ديناً معدوماً، إضافة إلى انقضاء أكثر من 6 أشهر من تاريخ التوريد، وكذلك قيام المورد بإبلاغ العميل بالمقابل الذي تم شطبه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - تعرف على شروط تسوية ضريبة القيمة المضافة المتكبدة على الديون المعدومة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق