اخبار الامارات - تعرف على الفوائد الرئيسية الـ4 للقاحات كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المتخصص في الأمراض المعدية والمناعة الدكتور جهاد سعادة، أن اﻟﻠﻘﺎﺣﺎت ﺗﻌﺘﺒﺮ إﺣﺪى اﻟﻄﺮق الرئيسية ﻟﻠﺴﻴﻄﺮة ﻋﻠﻰ فيروس كورونا المستجد "ﻛﻮﻓﻴﺪ-19"، وﻫﻲ وﺳﻴﻠﺔ آﻣﻨﺔ وﻓﻌﺎﻟﺔ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ اﻟﺤماية ﻟكافة أفراد اﻠﻤﺠﺘﻤﻊ، ﺣﻴﺚ ﺗﻌﻤﻞ اﻟﻠﻘﺎﺣﺎت ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻔﻴﺰ وﺗﺪرﻳﺐ اﻟﺠﻬﺎز اﻟﻤﻨﺎﻋﻲ ﻓﻲ اﻟﺠﺴﻢ ﻟﺘﻜﻮﻳﻦ اﻷﺟﺴﺎم اﻟﻤﻀﺎدة ﻟﻤﺤﺎرﺑﺔ اﻟﻔﻴﺮوس اﻟﻤﺴﺒﺐ لـ "ﻜﻮﻓﻴﺪ-19". ولفت الدكتور جهاد سعادة عبر 24، إلى أن جميع اللقاحات آمنة حيث تخضع إلى اختبارات مشددة، وتمر بعدة مراحل من الاختبارات ومن ضمنها السريرية قبل الموافقة على استخدامها، وقد أظهرت فاعليتها في مواجهة جائحة كورونا من خلال تخفيف الأعراض وعدد الحالات التي كانت بحاجة لتدخل علاجي والبقاء في المستشفيات.

وأشار إلى أن اللقاح لا يحمي المتلقي فقط، بل يشكل ضمانة حقيقة للمجتمع ومختلف الفئات التي لا تستطيع أخذ اللقاح، وتتمحور أهميته بأربعة نقاط رئيسية، تتمثل في حماية الشخص من العدوى بكورونا والمضاعفات الشديدة، كما يقلل من انتشار العدوى في المجتمع ويساهم في سرعة التعافي وعودة الحياة إلى طبيعتها، كما أن زيادة عدد المحصنين تساهم في الوصول للمناعة المجتمعية التي تقلل من سرعة انتشار الفيروس.

وأوضح المتخصص في الأمراض المعدية والمناعة، أن اللقاح يمنع الفيروسات المتحورة من الانتشار، ويخفف أعراضها، مؤكداً أن التطعيم هو أحد الطرق الفعالة لمكافحة الفيروس ولكنها ليست الطريقة الوحيدة، حيث يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة "كوفيد-19"، حتى بعد أخذ اللقاح، كالتباعد الجسدي، والمحافظة على نظافة اليدين باستمرار، وارتداء الكمامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - تعرف على الفوائد الرئيسية الـ4 للقاحات كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق