اخبار الامارات - زيادة حجم التجارة بين الإمارات والبحرين بأكثر من 75%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت التجارة بين الإمارات والبحرين انتعاشاً كبيراً منذ بدء الجائحة، حيث زادت التجارة الثنائية غير النفطية بين البلدين بنسبة 75% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2021. ووقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بلغ حجم التجارة بين الإمارات والبحرين 672 مليون دولار في الربع الثاني من هذا العام، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من تجارة مع دول مجلس التعاون الخليجي، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية بمملكة البحرين.

السعودية والبرحين
وتصدرت التجارة مع المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى، حيث بلغ إجمالي قيمة الصادرات والواردات بين المملكتين 781 مليون دولار خلال الربع الثاني، وبلغت التجارة بين البحرين وعُمان 141 مليون دولار أميركي، وتلتها التجارة مع الكويت التي وصلت إلى 99 مليون دولار أميركي في الربع الثاني من 2021.

وأظهرت البيانات أن التجارة بين دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين بلغت قيمتها الإجمالية 1.69 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2021، مسجلة زيادة بنسبة 38٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي، وكانت التجارة الدولية قد تعثرت في الربع الثاني من عام 2020 حيث تسببت عمليات الإغلاق في إغلاق الحدود وتعطيل سلاسل التوريد بشكل كبير.

وشملت بعض أكبر الصادرات إلى الإمارات، باستثناء خام الحديد ومنتجات الألمنيوم، والجبن والبسكويت المصنوع في مصانع ضخمة بلغت تكلفتها ملايين الدولارات في البحرين. وبرزت البحرين في المنطقة بسرعة كرائدة في مجال تصنيع السلع الاستهلاكية، مع قيام عمالقة سلع استهلاكية عالمية مثل Arla و Mondelez و Kimberly Clark و Reckitt Benckiser باختيار المملكة لتكون قاعدة التصنيع الإقليمية ومركز التوزيع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - زيادة حجم التجارة بين الإمارات والبحرين بأكثر من 75% في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق