اخبار الامارات - 120 دورية لتسهيل الحركة المرورية في دبي خلال عيد الأضحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة العقيد جمعة سالم بن سويدان، إن "شرطة دبي تعمل على تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطريق، وبث الراحة والطمأنينة في نفوس مستخدميها، من خلال تواجدها الميداني في جميع الأوقات لضمان توفير الانسيابية في الحركة المرورية، ومنع تكدس المركبات على الطريق". وأوضح سويدان في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن الإدارة العامة للمرور انتهت من وضع عدد من السيناريوهات والخطط المرورية التي تساهم في انسيابية حركة السير، وتمنع الاختناقات المرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك والفعاليات المصاحبة له، وتقلل من فرص وقوع الحوادث المرورية، وتغطي الفعاليات بالشكل الذي يتناسب مع أهميتها.

وأشار إلى أن مرور دبي ستنشر 120 دورية مرورية على شوارع الإمارة وجميع التقاطعات وكذلك في المناطق الحيوية، والمناطق التي ستشهد فيها كثافة أعداد المركبات، وفي أماكن التجمهر لمتابعة الأوضاع المرورية فيها. موضحاً أن الإدارة شكلت فرقاً من الدوريات المرورية ورقباء السير ودوريات الإسناد لتنظيم حركة السير في الأسواق والأماكن المزدحمة، إلى جانب تواجد رجال المرور في الشوارع الخارجية، والأماكن التي تشهد كثافة سكانية لمنع ظاهرة العبور العشوائي، بالإضافة إلى تكثيف الدوريات خلال الفترة المسائية لمراقبة المركبات والدراجات التي ترتكب مخالفات مرورية خطرة، بهدف الحد من التصرفات السلبية.

انسيابية الحركة
وأفاد بأن تواجد الدوريات المرورية تهدف إلى تفادي ازدحام المركبات في الشوارع الداخلية وتكدسها لفترات طويلة، وتوفير الانسيابية في حركة السير والمرور في كافة مناطق الإمارة، بالإضافة إلى أداء المهام الأخرى كتوزيع الحركة المرورية إلى طرق بديلة في حال وجود الازدحام في الشوارع التي تتطلب فيها تحويل الحركة. وأشار إلى أن آلية توزيع الدوريات ستتضمن مصليات العيد في مناطق ديرة وبردبي وتشمل مصليات زعبيل، وندالحمر، ومصلى المزهر، ومسجد الراشدية الكبير، ومصلى العيد في ديره، وكذلك مصلى جميرا، والمنخول، ومسجد السلام، ومسجد الفاروق.

وأضاف: "كما سيتم نشر الدوريات في المناطق السياحية والمراكز التجارية وتشمل دبي مول، ومول ، وجي بي آر، وسيتي ووك، ومنطقة بوليفارد ، وكذلك فيستفال سيتي، وسيتي سنتر مردف، ومنطقة لامير، وكايت بيتش، وشارع المطار، وشارع السيف. بالإضافة إلى شارع الشيخ ، وشارع الشيخ زايد، وشارع الإمارات، وشارع دبي - العين، وشارع الاتحاد، وشارع الخليج، وشارع القدس، وشارع عمّان، وشارع المدينة الجامعية، وشارع رأس الخور، وشارع جميرا".

ولفت العقيد جمعة بن سويدان، إلى إن فريق التوعية المرورية بإدارة الحملات والتوعية المرورية سيقوم بتوزيع بطاقات التهاني والحلويات والهدايا على الجمهور، ابتداءً من صباح أول أيام عيد الأضحى، احتفاءً بهذه المناسبة، موضحاً أن البطاقات تحوي عبارات توعية وإرشادات ونصائح، تهدف إلى توعية الجمهور بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية ضد الجائحة من ارتداء للكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي.

وطالب العقيد جمعة بن سويدان، الجمهور بالالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية، والتعاون والاستجابة لتعليمات وإرشادات رجال المرور. داعياً الآباء إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر عند الخروج والدخول بمركباتهم إلى ساحات البيوت، منعاً لحوادث الدهس التي تقع للأطفال داخل ساحات البيوت، وكذلك عدم الغفلة وترك الأبناء بمفردهم داخل المركبات الأمر الذي يؤدي إلى تعريض حياتهم لمخاطر الاختناق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - 120 دورية لتسهيل الحركة المرورية في دبي خلال عيد الأضحى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق