اخبار الامارات - "مصدر" توسع أنشطتها في أوزبكستان عبر اتفاقيتين لتطوير مشروعي طاقة شمسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" التابعة لشركة مبادلة للاستثمار وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة اليوم عن توسيع أنشطتها في جمهورية أوزبكستان من خلال توقيع اتفاقيتين لتطوير مشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية في البلاد بقدرة إجمالية تبلغ 440 ميجاواط. وقع اتفاقيات الاستثمار من الجانبين كل من نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في جمهورية أوزبكستان سردار أمورزاكوف، والرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" محمد جميل الرمحي.

كما وقع النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للكهرباء في أوزبكستان محمد جميل الرمحي وسوبرجون أرتيكوف، اتفاقية لشراء الطاقة وذلك ضمن مراسم أقيمت اليوم بالعاصمة طشقند.

وبموجب الاتفاقيتين ستقوم "مصدر" بتطوير وبناء وتشغيل محطتي توليد الطاقة والتي ستبلغ القدرة الإنتاجية لكل واحدة منهما 220 ميجاواط وذلك وفق صيغة شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري للمشروعين اللذين سيتم تشييدهما في منطقتي سمرقند وجيزاك خلال الربع الأول من عام 2023، وبصفتها الجهة الاستشارية الرئيسية المتخصصة في المعاملات التجارية فقد ساعدت مؤسسة التمويل الدولية الحكومة الأوزبكية في هيكلة المشاريع وتنظيم عملية اختيار العطاء الفائز من خلال عملية مناقصة مفتوحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "مصدر" توسع أنشطتها في أوزبكستان عبر اتفاقيتين لتطوير مشروعي طاقة شمسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق