اخبار الامارات - مشروع كلمة يصدر كتاب "خمسة فوتونات: رحلات الضوء الرائعة عبر الزمان والمكان"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدر مشروع "كلمة" للترجمة في مركز أبوظبي للغة العربية الترجمة العربية لكتاب "خمسة فوتونات: رحلات الضوء الرائعة عبر الزمان والمكان" لمؤلفه جيمز غيتش، نقله إلى اللغة العربية طارق راشد عليان. يشرح مؤلف كتاب "خمسة فوتونات" رحلة الضوء - الذي تشكل الفوتونات لبناته الأساسية وأدقّ مكوّناته - عبر خمس مستويات مختلفة في الزمان والمكان.

وينطلق الضوء في رحلته المحكومة بفيزياء الكم، والنسبية العامة، والنجوم والثقوب السوداء، والمادة المظلمة، والطاقة المظلمة، إلى أن يصل إلينا على الأرض. ويُسهب الكاتب في بيان كل محطة من محطات تلك الرحلة، بما تموج به من تفاصيل لظواهر كونية عجيبة ومثيرة وماتعة.

ويوضح الكاتب ان الفوتونات هي تجلٍّ كميٍّ للمجال الكهرمغناطيسي المُتذبذب ، وتستجيب الإلكترونات، بوصفها جُسيمات مشحونة، لذاك المجال الذي يجعلها تتذبذب أيضاً. والإلكترون بدوره ينتج فوتوناً ذا تردّد يتحدّد بزمن التذبذب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - مشروع كلمة يصدر كتاب "خمسة فوتونات: رحلات الضوء الرائعة عبر الزمان والمكان" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق