اخبار الامارات - دائرة صحة في أبوظبي ومركز شيبا الطبي الإسرائيلي يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، ومركز شيبا الطبي الإسرائيلي، مذكرة تفاهم تهدف إلى حشد الجهود المشتركة بين الطرفين في المجال الصحي، وتبادل الخبرات والتجارب للارتقاء بتجربة المرضى والخدمات المقدمة لهم.

وتعد مذكرة التفاهم - وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأحد - خطوة هامة نحو استشكاف فرص التعاون المتاحة للمضي قدماً بعدة جوانب، من أهمها التطبيب عن بعد، وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التي برزت أهميتها خلال جائحة كوفيد-19، وتشجيع ودعم الأبحاث الطبية المتميزة والاستفادة من مخرجاتها للحفاظ على صحة وسلامة المجتمعات.

ووقع الاتفاقية، بحضور رئيس دائرة الصحة أبوظبي عبدالله بن محمد آل حامد، والسفير الإسرائيلي لدى الإمارات إيتان نائيه، وكل من  وكيل دائرة الصحة أبوظبي الدكتور جمال محمد الكعبي، والمدير العام لمركز شيبا الطبي البروفيسور يتشاك كريس، ومدير القسم الدولي لمركز شيبا الطبي يوئيل هار-إيفن.

وقال الدكتور جمال محمد الكعبي: "تواصل دائرة الصحة أبوظبي تكريس جهودها لتعزيز مخرجات القطاع الصحي وضمان توفير أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، ما يجسد حرصها على إقامة شراكات فعالة مع مؤسسات صحية رائدة على المستوى المحلي والدولي، ونحن سعداء اليوم بتوقيع مذكرة التفاهم مع مركز شيبا الطبي والتي تعد انطلاقة جديدة لتعاون مثمر بين الطرفين سيحقق فرصاً واعدة لتبادل الخبرات والتجارب والارتقاء بتجربة المرضى".

بدوره قال البروفيسور يتشاك كريس: "أتاحت اتفاقية ابراهيم لإسرائيل والإمارات فرصة فريدة للتعاون في مجالات الرعاية الصحية، والمساهمة في دفع عجلة التطور الرقمي في القطاع، والتي ستعود بالنفع والفائدة على أفراد المجتمع في المنطقة، وجدنا في أبوظبي شركاء حقيقيين نعمل معهم لمستقبل للرعاية الصحية لا توجد حدود لطموحاته".

وتنص الاتفاقية على إرساء فرص للتعاون المشترك وتبادل الخبرات والاستشارات بين المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بين البلدين فيما يتعلق برعاية المرضى الدوليين وعلاجهم وفق أحدث الممارسات والتقنيات والمنهجيات الطبية المتقدمة، بما يسهم في تحقيق أفضل النتائج الطبية، إلى جانب توحيد العمل المشترك والجهود لتبني الابتكار، ودعم وتعزيز قطاع السياحة العلاجية بالإمارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - دائرة صحة في أبوظبي ومركز شيبا الطبي الإسرائيلي يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق