اخبار الامارات - إنجاز 84.52% من المرحلة الرابعة لمحطة إنتاج الكهرباء في العوير بدبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت هيئة كهرباء ومياه عن إنجاز 84.52% من مشروع المرحلة الرابعة بقدرة 829 ميغاوات من محطة إنتاج الكهرباء بالعوير (المحطة H) باستثمارات إجمالية تتجاوز 1.1 مليار درهم. وأوضحت الهيئة أن هذه المرحلة سترفع القدرة الإنتاجية الإجمالية للمحطة لتصل إلى 2,825 ميغاوات ضمن ظروف مناخية وحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية، متوقعة أن يبدأ تشغيل المشروع على مراحل خلال الربع الثاني من العام المقبل.

معيار الهامش الاحتياطي 
وأشار العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير إلى أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة للوفاء بمعيار الهامش الاحتياطي المحدد للطلب الذروي على الكهرباء في إمارة دبي حيث سيزيد من القدرة الإنتاجية الحالية للهيئة من الكهرباء والتي تبلغ 12,900 ميغاوات".

وقال الطاير: "نعمل وفق رؤية وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ آل مكتوم، لتوفير بنية تحتية قوية تواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها دبي وتلبي الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة والاعتمادية والتوافرية للمساهمة في التنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية".

3 توربينات غازية
يشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه من خلال ائتلاف يضم "سيمنس للطاقة" و"السويدي باور"، ويتضمن توريد وتركيب واختبار وتدشين ثلاثة توربينات غازية من "سيمنس" بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 829 ميغاوات.

كما يشمل المشروع تركيب أجهزة ومعدات فرعية ومساعدة من إنتاج كبرى الشركات العالمية مثل ضواغط الغاز الطبيعي من شركة MAN الألمانية ومحطة لمعالجة الغاز الطبيعي من شركة Petrogas الهولندية إضافة إلى مشاركة عدد من الشركات المحلية والإقليمية في المشروع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إنجاز 84.52% من المرحلة الرابعة لمحطة إنتاج الكهرباء في العوير بدبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق