اخبار الامارات - "موانئ دبي" توقع عقد تأجير لتوسعة توزيع الكيماويات باستثمارات تفوق 80 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقعت موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، عقداً مع شركة "بتروكيم الشرق الأوسط"، أكبر موزع للكيماويات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لتطوير محطة كيماويات على الرصيف رقم (7)، بجوار الرصيف المخصص مع المواد الكيماوية في ميناء جبل علي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ستستثمر الشركة بموجب الاتفاقية من 80 إلى 90 مليون دولار أمريكي، مقابل عقد تأجير لمدة 30 عامًا، توسع من خلاله نطاق أعمالها في المنطقة.

وقع الاتفاقية كلٌ من رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم،  والرئيس التنفيذي لشركة "بتروكيم الشرق الأوسط" يوغيش ميهتا، ، بحضور المدير التنفيذي والمدير العام، موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات وجافزا عبدالله بن دميثان.

ارتفاع الإنتاج
وقال عبدالله بن دميثان: "على مدار السنوات الماضية، اعتُبرت دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام الوجهة المفضلة للشركات العاملة في قطاع البتروكيماويات، ورغم التقلبات الكثيرة التي شهدها السوق جراء تداعيات الجائحة، إلا أن إنتاج دول مجلس التعاون الخليجي للكيماويات ارتفع بنسبة 1.5% خلال 2020، مقارنة بتراجع عالمي قدره 2.6%، وتؤكد هذه النسب المرونة التي يتمتع بها قطاع البتروكيماويات والإمكانات الهائلة التي نمتلكها.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من المنشأة بحلول الربع الثالث من عام 2023، وستوفر المواد الكيماوية الخام بكميات كبيرة للصناعات التقليدية والجديدة التي سيتم تأسيسها في دولة الإمارات، وستوفر المحطة سعة إجمالية تبلغ 40 ألف متر مكعّب لتخزين المنتجات المختلفة، كما سيتم تزويدها بوحدات للتقطير والمعالجة، ومن المتوقع أن تساهم سنوياً بما يزيد على 200 مليون دولار أمريكي من حجم التجارة الجديدة من وإلى دبي وبالتالي المساهمة في تطوير الجسور التجارية التي أطلقتها موانئ دبي العالمية لزيادة حجم التجارة الخارجية لدبي إلى 2 تريليون درهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "موانئ دبي" توقع عقد تأجير لتوسعة توزيع الكيماويات باستثمارات تفوق 80 مليون دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق