اخبار الامارات - نهيان بن مبارك يستقبل وفد الفاتيكان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل وزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في قصره، اليوم الثلاثاء، وزير تربية الفاتيكان وعميد التعليم الكاثوليكي في العالم الكاردينال جوزيبي فرسالدي، والسكرتير العام للمؤسسة البابوية التربوية المونسنيور غي ثيفيارج، وسفير المؤسسة البابوية التربوية الدكتور تاج الدين سيف. وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل على تطويرها في مختلف المجالات، ولا سيما ما يتعلق بقضايا التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية على المستويين الإقليمي والمحلي، بما يعزز السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن استعراض التجربة الإماراتية في مجال التسامح كإحدى التجارب الرائدة عالمياً والتي لم تغفل أياً من شرائح المجتمع بما في ذلك المؤسسات التربوية، ولا سيما طلاب المدارس.

تنسيق الجهود
كما ناقش اللقاء أهمية العمل المشترك لنشر هذه الثقافة على المستوى العالمي، وتنسيق الجهود بينهما في المحافل والمؤتمرات الدولية والأممية والدور البارز لكل من دولة والفاتيكان في الوصول إلى وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية، والجهود التي تلتها بقيادة الدولتين على المستوى الدولي والإقليمي.

وأعرب نيافة الكاردينال جوزيبي فرسالدي عن عميق تقديره لدولة الإمارات قيادةً وشعباً ودورها البارز في دعم قضايا السلم والأمن الدوليين إضافة إلى اعتمادها التسامح والتعايش والأخوة الانسانية كتوجه واضح، مؤكداً عمق الروابط الإنسانية والأخوية بين الجانبين.

وأكد سعي الفاتيكان الدائم لتنمية علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيداً باللقاء الذي جمعه بالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والذي كان مثمراً للغاية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - نهيان بن مبارك يستقبل وفد الفاتيكان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق