اخبار الامارات - كيف تُجهز الطيور لعرض "جوارح الصحراء" في حديقة الحيوانات بالعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تقدم حديقة الحيوانات بالعين عروضاً ترفيهية للزوار ضمن أنشطتها اليومية التي تطورت على مدى السنوات الماضية حتى أصبحت واحدة من الحدائق في العالم، ومن أبرز هذه العروض "جوارح الصحراء". وعما يدور في كواليس "جوارح الصحراء" قالت المشرفة على تدريب الطيور في الحديقة جواهر سالم الشامسي في حديث لـ24، إن "على المدرب أن يحرص على كسب ثقة الطيور بالتقرب منها والعناية بها وإطعامها بالإضافة إلى قضاء ساعات طويلة قربها لبناء علاقة ودية معها".
Bird-Show-1%20(1).jpg

مراجعة المعلومات
وعما قبل العرض قالت الشامسي: "نعمل على تحضير جدول العرض بأسماء الطيور المشاركة، إلى جانبها أسماء المدربين، والفقرات التي ستؤديها، ومراجعة المعلومات التي ستقدم أثناء أداء الطيور فقرات تثقيفية للزوار وطلاب المدارس، عن طبيعة عيش أو صيد كل طائر في بيئته الطبيعية، مع إبراز أهمية هذه الطيور للبيئة".

تحضير الوجبات
وأضافت الشامسي "بعد الانتهاء من هذه الإجراءات نحرص على تحضير وجبات الطعام لكل طائر حسب فصيلته، فبعض الطيور تأكل اللحم، وبعضها السمك، لديه كما نجهز ساحة العرض بتحديد أماكن انطلاق كل طائر والتأكد من تشغيل أجهزة تتبعه".

A69I3851.jpg

وعن طرق تعزيز سلوك الطيور، ذكرت جواهر الشامسي أن الفريق اعتمد أسلوب المكافأة بعد استجابتها وأداء المطلوب منها، مشيرة إلى أن أساليب التدريب تختلف حسب نوع الطير، فبعضها سريع الاستجابة وبعضها يحتاج إلى وقت أطول، وهناك طيور تعتمد على حاسة السمع، مثل البوم وبعضها على النظر مثل الصقور، والعقبان".

مؤهلات المدرب
وعن الشروط والمؤهلات المطلوبة في المدرب، أكدت أنه يحتاج إلى حب الطيور وفهم سلوكها وكيفية العناية بها، وملم بمعلومات كافية عنها، بالإضافة إلى الصبر في التدريب حيث يختلف السلوك من طائر إلى آخر، لافتة إلى أن فريق المدربين يضم مواطنين إماراتيين لديهم كفاءة عالية.

وعن المهام اليومية، بينت جواهر الشامسي، قالت إنه يجب إخراج الطيور من الأقفاص وتسجيل أوزانها يومياً، ومراقبتها ليسهل تدريبها على تقديم استعراضاتها المهارية، والحرص على صحتها ولياقتها إذ أن هذه الإجراءات تلعب دوراً كبيراً في نشاطها وأدائها.

ALAINZOO-25.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - كيف تُجهز الطيور لعرض "جوارح الصحراء" في حديقة الحيوانات بالعين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق