اخبار الامارات - "الصحة الإماراتية" تعتمد بروتوكول المرور الأخضر باستخدام تطبيق الحصن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اعتمادها برتوكول المرور الأخضر لتخفيف القيود الناتجة عن جائحة ، وتسهيل حركة التنقل، والسياحة بأمان في جميع أنحاء الدولة، وذلك باستخدام تطبيق الحصن لإظهار التطعيم وصلاحية الفحص. ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أكدت الوزارة أن "هذه الخطوة جاءت استكمالاً لخطتها الاستراتيجية الاستباقية في مكافحة الجائحة والمحافظة على الصحة العامة ودعماً للجهود المبذولة للتعافي التام".

كما أكدت الوزارة أن "البروتوكول المعتمد يتيح للجهات الاتحادية والمحلية تحديد كيفية استخدام تطبيق الحصن حسب احتياجاتها وإجراءاتها الخاصة، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية لكل المواطنين والمقيمين والزوار".

6 فئات
ويعكس نظام الترميز في تطبيق الحصن التطعيم، ومدة صلاحية فحص مسحة الأنف حسب بروتوكول المرور الأخضر، الذي يحدد 6 فئات، هي المطعمين، والحاصلين على الجرعة الثانية، والحاصلين على الجرعة الأولى في انتظار الجرعة الثانية، والحاصلين على الجرعة الأولى الذين تخلفوا عن الثانية، والمعفيين من التطعيم، وغير المطعمين.

الفئة الأولى
المطعمون الذين مر على حصولهم على الجرعة الثانية 28 يوماً أو أكثر، والمتطوعين في الدراسات السريرية للقاح، تظهر حالتهم على تطبيق الحصن إن كانت نتيجة الفحص سلبية بالأخضر مدة 30 يوماً، كما ستظهر الصفة المعرفة، النجمة أو حرفE، مدة 7 أيام.

الفئة الثانية
الحاصلون على الجرعة الثانية من الذين لم يكملوا 28 يوماً من تلقيها، ستظهر الحالة على تطبيق الحصن باللون الأخضر لمدة 14 يوماً إن كانت نتيجة الفحص سلبية.

الفئة الثالثة
الحاصلون على الجرعة الأولى الذين ينتظرون موعد الجرعة الثانية، ستظهر الحالة على تطبيق الحصن باللون الأخضر 7 أيام، إذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

الفئة الرابعة
الحاصلون على الجرعة الأولى، الذين تخلفوا عن موعد الثانية أكثر من 42 يوماً، ستظهر الحالة على تطبيق الحصن بالأخضر لمدة 3 أيام إن كانت نتيجة الفحص سلبية.

الفئة الخامسة
المعفيون من التطعيم الذين يستظهرون بشهادة استثناء وفقاً للإجراءات المعتمدة، وستظهر الحالة باللون الأخضر لمدة 7 أيام، إن كانت نتيجة الفحص سلبية.

الفئة السادسة 
غير المطعمين من غير المعفيين، ستظهر الحالة على تطبيق الحصن باللون الأخضر لمدة 3 أيام إن كانت نتيجة الفحص سلبية.

وسيتغير لون الحالة على تطبيق الحصن من الأخضر إلى الرمادي، بنهاية صلاحية فحص مسحة الأنف كما هو محدد لكل فئة من الفئات، بينما ستظهر الحالة بالأحمر إن كانت نتيجة الفحص إيجابية، والتي تتطلب اتباع الإجراءات المعتمدة مع الإصابات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "الصحة الإماراتية" تعتمد بروتوكول المرور الأخضر باستخدام تطبيق الحصن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق