اخبار الامارات - الإمارات للخدمات الصحية: اليوم العالمي للتمريض مناسبة لإبراز الدور المهم للكوادر الطبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مدير عام مؤسسة للخدمات الصحية الدكتور يوسف محمد السركال، أن اليوم العالمي للتمريض يمثل مناسبة لإبراز الدور الحيوي الذي تؤديه الكوادر التمريضية في النظام الصحي، والمشاركة في وضع وتنفيذ الخطط الإستراتيجية المتكاملة، مما يعزز من مكانة مهنة التمريض في تطوير خطط الرعاية الصحية المستقبلية. وأشار السركال إلى أنه في هذا الإطار تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتمريض والقبالة التي تمثل إطاراً وطنياً لتعزيز جاذبية المهنة واستقطاب واستبقاء الكفاءات المواطنة لأنهم حصن الوطن في أوقات الأزمات، مع التركيز على دور التمريض في الصحة الوقائية للمجتمع، والاستفادة بشكل من تكنولوجيا المعلومات والأبحاث، بهدف تعزيز مهارات الكوادر التمريضية، وتوفير البيئة الداعمة وأدوات التطوير وإبراز دورهم في وضع السياسات الصحية.

ولفت إلى أن تداعيات جائحة "كوفيد-19" أظهرت دور خط الدفاع الأول كمصدر طمأنينة وثقة وأثبتت كوادرنا التمريضية كفاءتها وقدرتها على مواجهة هذه الجائحة من قلب الحدث بقدر عالٍ من المهنية والمسؤولية من خلال تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية على مختلف مستويات التخطيط الإستراتيجي والقيادة الميدانية والرعاية السريرية.

وبهذه المناسبة جدد الدكتور يوسف محمد السركال التزام المؤسسة الراسخ بمواصلة العمل بكل تفانٍ ودعم الجهود الوطنية الرامية للارتقاء بصحة المجتمع والمضي نحو مرحلة التعافي بعزم وثقة وإخلاص.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات للخدمات الصحية: اليوم العالمي للتمريض مناسبة لإبراز الدور المهم للكوادر الطبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق