اخبار الامارات - في ظل كورونا... كيف يتعامل الهلال الأحمر مع فائض بوفيهات رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يواصل مشروع "حفظ النعمة" - أحد أبرز البرامج الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الخيرية للدولة – خلال شهر رمضان تنفيذ مشاريعه اليومية المختلفة التي تتخصص بتقديم الدعم للمستفيدين، وعليه أوضحت الهيئة عبر 24 الإجراءات الاحترازية للحد من التي يتم اتباعها في تجميع وتوزيع فائض طعام بوفيهات المطاعم والفنادق الخاصة بالإفطار والسحور. وأكدت الهيئة أنه طبقاً للإجراءات الاحترازية "حفظ النعمة" يتم استقبال التبرعات من المطاعم وشركات التموين والفنادق للوجبات الطازجة المعدة للاستخدام الواحد، مع الالتزام بحفظ الأطعمة أثناء عملية نقل المأكولات المعروضة إلى الأطباق المغلقة وتوصيلها للمستفيدين، وفقاً لإجراءات وضوابط لجنة الأزمات والطوارئ والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا.

وتشمل هذه الإجراءات ارتداء القفازات أثناء عمليات التوزيع وتنظيف اليدين بالماء والصابون بعد الانتهاء، ارتداء الكمامات طوال الوقت، الحرص على توزيع الوجبات المغلفة في علب للاستخدام الواحد والمعبأة مسبقاً، حفظ الوجبات في أكياس أو صناديق مخصصه لحفظ درجة الحرارة أثناء عمليات نقل الوجبات، والمحافظة على إرشادات التباعد الجسدي طوال فترة التعبئة والتغليف والتخزين والتوزيع، تجنب تلامس الأيدي أثناء عمليات التوزيع.

وبينت الهيئة أن "مشروع حفظ النعمة خلال شهر رمضان وطوال العام يرحب بالتعاون مع جميع الفنادق وشركات التموين والمطاعم لتخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة للدعم بكافة أشكاله من وجبات غذائية، ولحوم طازجة، ومواد تموينيه أساسية".

وكانت أكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال عام 2019 أنها وضعت خطة واتخذت حزمة من الإجراءات للوصول إلى نسبة هدر الغذاء في الدولة إلى الصفر خلال ثلاث سنوات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - في ظل كورونا... كيف يتعامل الهلال الأحمر مع فائض بوفيهات رمضان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق