اخبار الامارات - "تنمية المجتمع" تناقش الخطط المستقبلية للقطاع الاجتماعي في أبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظّمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، افتراضياً، الخلوة الاستراتيجية الثانية للقطاع الاجتماعي في الإمارة، وذلك لتحديد ملامح الخطط المستقبلية ومناقشة النظم التشغيلية الحالية الخاصة بهذا القطاع الحيوي بحضور ممثلين عن 11 جهة من القطاع الاجتماعي. وقال رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الدكتور مغير خميس الخييلي، إنّ "القطاع الاجتماعي حقق خلال العام الماضي إنجازات ملموسة استناداً إلى حزمة واسعة من المبادرات والبرامج النوعية البالغ عددها أكثر من 150 مبادرة موجهة للأسرة والطفل وأصحاب الهمم وكبار المواطنين، والتي كان لها أثر إيجابي كبير على صعيد تحسين مستويات سعادة ورضا أفراد المجتمع عن العيش في أبوظبي، وبالأخص في ظل الدعم الكبير المقدم لهم خلال المرحلة الاستثنائية التي شهدها العالم نتيجة انتشار فيروس (كوفيد-19)".

وأضاف: "شهدت الخلوة الاستراتيجية طرح العديد من المقترحات البنّاءة من قبل الجهات المشاركة ما يدفعنا إلى توحيد الجهود لتطبيقها بالشكل الأمثل لرفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة ضمن القطاع الاجتماعي وتحسين حياة المواطنين والمقيمين في أبوظبي".

من جهته، أوضح وكيل الدائرة المهندس حمد علي الظاهري، أن الخلوة أثمرت عن مخرجات هامة تسهم بدورها في تكوين صورة واضحة عن الموضوعات المستقبلية في مجال التنمية المجتمعية، مؤكداً حرص الدائرة على توطيد أواصر العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية لتحسين العمليات التشغيلية ضمن القطاع الاجتماعي بصورة دورية ومستمرة بما يساهم في توفير مستوى معيشي لائق لكافة أفراد المجتمع.

الابتكار الاجتماعي
وخلال الخلوة قدمت الدائرة ورقةً بحثية حول مفهوم الابتكار الاجتماعي ودوره الهام في تنمية الاقتصاد البشري وإيجاد الحلول المبتكرة للتحديات الاجتماعية المعاصرة، لافتةً إلى أنّ حكومة أبوظبي تقود جهوداً سبّاقة لترسيخ ريادة الإمارة في مجال الابتكار الاجتماعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "تنمية المجتمع" تناقش الخطط المستقبلية للقطاع الاجتماعي في أبوظبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق