اخبار الامارات - سفير إندونيسيا: الإمارات حققت تطوراً مذهلاً خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة حسين باجيس، أن دولة العربية المتحدة حققت تطوراً مذهلاً على مدار 5 عقود، وأضحت واحدة من أكثر دول العالم تقدماً، وذلك بفضل ما يمتلكه قادتها من رؤية استراتيجية فريدة تقوم على استشراف المستقبل وتتطلع دائماً للإنجازات في المجالات كافة. وقال إن "دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا وقيادتي البلدين يرتبطان بعلاقات وثيقة، ويتطلعان دائماً إلى تنميتها وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة".

طريق الشيخ
وأضاف: "اليوم نستطيع أن نستشعر قوة العلاقة بين البلدين وقادتها مع احتفائنا بافتتاح طريق الشيخ محمد بن زايد في إندونيسيا، الذي يعد أطول طريق مرتفع و أول طريق سريع ذا طابقين في إندونيسيا حتى الآن".

وقال: "شهدنا العام الجاري وضع حجر أساس مسجد الشيخ زايد في مدينة سولو بإقليم جاوا الوسطى، مسقط رأس الرئيس الإندونيسي ، ونفتخر أيضاً بتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ببناء مسجد في حي السفارات في أبوظبي يحمل اسم رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، وإطلاق اسمه على شارع المعارض (سابقاً) أحد أهم شوارع العاصمة أبوظبي، وذلك تقديراً لصداقته المتينة مع دولة الامارات ولجهوده في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين".

وحول إعلان دولة الإمارات مؤخراً استثمار 10 مليارات دولار، من خلال أجهزتها وأدواتها الاستثمارية الحكومية والخاصة، مع هيئة الاستثمار الإندونيسية التي تعد الصندوق السيادي الإندونيسي، نوه سفير إندونيسيا لدى الدولة إلى أن هذا الاستثمار الكبير يعكس علاقة ثنائية وثيقة للغاية بين البلدين وقيادتيهما، مؤكداً أنه سيعزز المنافع المتبادلة للتعاون التجاري ويزيد القدرة التمويلية في تنمية القطاعات المختلفة في إندونيسيا.

التبادل التجاري
وعن حجم التبادل التجاري بين البلدين، أوضح حسين باجيس، أن التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا تجاوز نحو 16 مليار دولار على مدار 5 سنوات خلال الفترة من عام 2016 وحتى العام 2020. مؤكداً أن دولة الإمارات تعد مركزاً مهماً لسوق ، وقال: "نتطلع إلى زيادة الصادرة غير النفطية إلى الدولة خلال الفترة المقبلة".

وحول أبرز المشاريع المشتركة بين البلدين، قال إن "شركة أبوظبي لطاقة المستقبل تواصل مشاريعها الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة بإندونيسيا، حيث دشنت بالتعاون مع شركة الكهرباء الإندونيسية، أكبر محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 145 ميغاوات في جنوب شرق آسيا، وتقع في سيراتا غرب جاوة ومنذ توقيع اتفاقية شراء الطاقة في أبوظبي في يناير (كانون الثاني) 2020 يسير المشروع في المسار الصحيح".

وأضاف أن "المشاريع التي تنفذها (مصدر) الشركة الإماراتية الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة عالمياً تسهم في توفير خدمات متقدمة وكذلك فرص عمل لأبناء إندونيسيا".

وأوضح أنه في الوقت الحالي أبدت "مصدر" اهتمامها بتقديم مشروع طاقة متجددة بسعة 1 غيغاوات في إندونيسيا، وستتماشى هذه المبادرة مع هدف الحكومة الإندونيسية لتحقيق 23% من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بحلول عام 2025، كما أن هناك بعضاً من مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة، بالإضافة إلى مشاريع أخرى متجددة يتم تقديمها إلى مصدر من الجانب الإندونيسي.

وعن التعاون بين البلدين في مواجهة جائحة "كوفيد–19"، قال حسين باجيس، إن "البلدين يعملان عن كثب لاحتواء تداعيات هذا الفيروس وهناك تعاون على صعيد تبادل الخبرات العلمية والطبية".

وأكد أن دولة الإمارات بادرت بتسيير طائرات مساعدات طبية إلى إندونيسيا لدعم جهودها في مواجهة المرض، كما تعد إندونيسيا مصدراً مهماً لتوريد المواد الغذائية للدولة خلال فترة الجائحة.

اليوبيل الذهبي للإمارات
وتوجه سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة حسين باجيس، بالتهنئة إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  الشيخ آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحكومة وشعب دولة الإمارات بمناسبة اليوبيل الذهبي للاتحاد والاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس الدولة".

وأضاف أن "دولة الإمارات حققت إنجازات مهمة خلال العام الماضي، منها على سبيل المثال وصول مسبار الأمل إلى مداره بنجاح حول كوكب المريخ والنموذج الإماراتي الرائدة في مواجهة (كوفيد-19)". مشيراً إلى أنه على مدار 5 عقود، حققت دولة الإمارات تطوراً مذهلاً لتصبح واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، وذلك بفضل الرؤية الاستراتيجية الفريدة للقيادة والتطلع دائماً إلى تحقيق الإنجازات النوعية للدولة في المجالات كافة.

وعبر حسين باجيس عن التطلع إلى روابط أقوى وأوثق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. وأكد أن جمهورية إندونيسيا تتطلع إلى مشاركتها في معرض أكسبو 2020 دبي الحدث العالمي البارز الذي يعد فرصة مثالية لإندونيسيا لعقد الشراكات مع مختلف البلدان ودعم الجهود العالمية من أجل تحقيق الازدهار والتنمية في المجتمعات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - سفير إندونيسيا: الإمارات حققت تطوراً مذهلاً خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق